أصداء وآراءأقلام الكتاب

هـمـسـات..

 

 

الإعـلامي/ د. خالد بن علي الخوالدي

Khalid1330@hotmail.com

 

 

هـمـسـات..

(1)

عندما يعرض الفطور على مائدتك .. لا تنتقد طعم المأكولات .. لا تصرخ على قلة المعروض .. قدم الشكر لله ثم لمن أعد الطعام .. كن لطيفا ولا تتشرط كثيرا .. أفعل هذا كل يوم .. الصوم مدرسة تعلم الصبر .. شكرا للمرأة التي ستقابل المنصة والمنظرة من الصباح حتى الساعة 3 لأطفالها ثم ستدخل المطبخ.

(2)

ليس حراما ولا عيباً أن تدخل المطبخ مع أمك أو أختك أو زوجتك .. تساعدهم في إعداد الطعام وغسل المواعين والتنظيف .. المرأة تفتخر بالرجال الذين يكونوا معها في كل شؤون الحياة .. وإعداد الفطور ليس عملية سهلة كما يتصور البعض بل مرهقة ومتعبة .. كونوا عونا لبعض حتى تكون الحياة أجمل.

(3)

الرياضية مهمة جدا خلال هذا الشهر الفضيل .. لا تتكاسل بعد شرب الشربة وأكل الهريس والعرسية وتجلس تشوف المسلسلات الرمضانية .. أجعل في يومك على الأقل نصف ساعة للمشي بل اجعل المشي عادة يومية تتعود عليها .. وحاول قدر الإمكان التقليل من أكل السكريات خاصة لمن سنه فوق الأربعين.

(4)

عدد لا بأس به يقوم بإرسال أي رسالة تختص بشهر رمضان المبارك ظنا منه أنه ينشر الخير والمعروف بينما هو يتداول معلومات خاطئة وبعض الأحيان أحاديث نبوية غير صحيحة وأحداث تاريخية غير دقيقة .. تأكد قبل النشر ولا تعمل قص ولصق دون قراءة متعمقة فيما أردت نشره .. كن دقيقا في النقل.

(5)

لا تبالغ في أكل الطعام عند الإفطار بل عليك أن تعمل فكرك في التوازن والاعتدال خاصة في ظل عدم الحركة والحظر الليلي الذي يبدأ الساعة التاسعة .. إهتم بصحتك وتذكر الحديث الشريف بحسب أبن أدم لقيمات يقمن صلبه .. حاول تأكل من أكل البيت قدر الإمكان .. أترك عنك أكل المطاعم في شهر رمضان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى