أصداء وآراء

هـمـسـات..

 

 

الإعـلامي/ د . خالد بن علي الخوالدي

Khalid1330@hotmail.com 

 

هـمـسـات..

 

صوما مقبولا لكم أعزائي .. أذكركم بأن هذه الهمسات هي في الأصل تغريدات لي في منصة تويتر .. البعض ينسخها ويرسلها وقد وصلتني بدون ذكر لي .. لا أخفيكم سرا بأني أنوي جمع هذه الهمسات في كتاب واحد للتوثيق والحفظ لذا لو قمتم بالنسخ أرجو منكم ذكر المصدر حتى لا يأتي شخص ويتهمني بأني ناقل وبأن هذا الكلام قد مر عليه.

(1)

من ينصحك ويوجهك للخير والصلاح بقلب صادق خذ منه النصيحة بقلب راضٍ .. ولا تنظر إلى عيوبه ونقصانه فالكمال لله وحده .. وأصدق نصيحة هي التي تصدر من والديك .. قد لا تتقبلها وترى بأن والديك كثيرو النصح والتوجيه وبأن هذا يزعجك ولكن مع مرور الأيام سوف تتضح لك كمية الحرص والحب فيها.

(2)

يتداول سابقا بأن الزمان الماضي حلو وجميل .. وأنا أقول حتى هذا الزمان حلو وجميل وما ناقصنا شيء ولله الحمد .. نحن من نصنع من تفاصيلنا أوقات جميلة أو العكس .. القلوب الرائعة تصنع من الألم أمل وتحول الحزن إلى سعادة برضائها بأن كل شيء مكتوب علينا بحكمة الخالق الرحيم بنا.

(3)

عمر الإنسان ليس هو المقياس الحقيقي لمدى وعيه وإنما الوعي في العقل، والعمر عداد فقط .. قد تجد إنساناً كبيراً في السن ولكنه لا يفقه ولا يعقل ولا يحسن التصرف في الأمور .. وتجد من هو أصغر منه وتشعر وكأنه كبير في فهمه ورزانته وفكره .. العقل هو الفيصل وهو ما يميز هذا عن ذاك .. حكموا عقولكم وزنوا كلامكم وامنحوا أنفسكم الجمال لتصفو لكم الحياة.

(4)

يبخل البعض بالكلمة الطيبة والجميلة والمشجعة والمحفزة لغيره .. أعزائي الكلمات ليست أحرف فحسب .. إنما لها قدرة على إحياء قلوب ميتة وإماتة قلوب نابضة .. الكلمة الطيبة كالشجرة الطيبة والكلمة الخبيثة كالشجرة الخبيثة .. وقديما قيل الكلمة الطيبة تخرج الثعبان من جحره.

(5)

العابرون كثر والمخلصون قلة قليلة .. ولن يتمسك بك إلا من يرى فيك شيء ثمين ومن احبك من قلبه وبصدق .. لذا لا تلهث وراء من تركك باختياره ونسى ما بينك وبينه .. الأوفياء لا يرحلون إلا إذا أهينت كرامتهم .. تمسكوا بمن تحبون وأشعروهم بأهميتهم وبحبكم لهم بالحديث والقول حتى تستمر الصحبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى