أصداء وآراء

هـمـسـات..

الإعـلامي/ د . خالد بن علي الخوالدي 

Khalid1330@hotmail.com

 

هـمـسـات..

 

(1)

بعضنا يتعامل بعاطفية زائدة مع الأحداث من حوله .. ويذهب وراء ما يمليه عليه قلبه دون تفكير أو وقفة مع عقله .. وما يحدث من أحداث حاليه توحي لنا بهذا .. يصفق لما يقوله الحشد حتى لو لم يكن صحيح ومنطقي .. لا تجعل نفسك إمعة إذا مال الناس ملت معهم بل أجعل لنفسك كيان وزن الأمور بميزان العقل. 

(2)

قضية الباحثين والمسرحين عادلة والجميع يقف معها ولكن استمرار الحشود سوف تكون أضراره بالغة علينا جميعا وعلى الدولة. .لذا كن ناصحا وموجها ومرشدا .. فالأهم قد وصل وما يحدث من تجمعات وتحزبات ضررها أكبر من نفعها.. حاول الابتعاد قدر الإمكان. 

(3)

 الزمن لا يتوقف ولا يعود للوراء وهذه سنة كونية .. فلا تجعل مواقف وخيبات الأمل التي حدثت بالأمس تفسد عليك يومك..لا تسمح للخلافات التافهة مع زملاء وأصدقاء العمل أن تفسد علاقتك بهم .. لا تدع مشكلاتك الأُسرية البسيطة أن تملئ منزلك بالكآبة والهم والكدر .. حافظ على هدوءك وعلى أعصابك فالحياة اليومية بها من المواقف ما يتعب النفس. 

(4)

النجاح الفكرة الأولى التي يجب إن تكون في مخيلتك لتحقق تطلعاتك .. لا تفكر بالفشل ولا تروج له .. أؤمن إيمان تام بأن العمل قد يرافقه الفشل ولكن لا تجعله يوقفك عن تحقيق طموحاتك بل أجعله وقود للانطلاقة من جديد ..لا تجعل الفشل بوابة للهزيمة والتراجع .. النجاح حليفك مع العزيمة والإرادة الصادقة. 

(5)

(شاورها وخالفها) مثل معروف وسط العامة من الرجال .. لا يزال عدد منهم يطبقه رغم ما وصلت إليه المرأة من علم وفهم وتقدم .. لا يزال عدد من الرجال يعتقد في نفسه (سي السيد) ولا يرغب إلا بالطاعة العمياء .. رأيه هو الصح وفكره هو الأرقى .. لذا نجد المزيد من الفجوات والخلافات بين المرأة وزوجها. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى