أصداء وآراء

هـمـسـات..

الإعـلامي/ د . خالد بن علي الخوالدي 

Khalid1330@hotmail.com 

هـمـسـات..

 

 

(1) 

وسائل التواصل الاجتماعي تضج بقضية العصر (كورونا) مما جعل الناس متعبه نفسيا..ندرك بأن الوضع صعب وخطير ولكن كثرة التطرق إلى أمر ما غير صحي أبدا..فالإنسان تمرضه الأمور النفسية أكثر من الجسدية..ونشر معطيات هذا الفيروس بكثرة راح يمرض الناس من كثر ما يسمعوا ويروا..لذا لا تعمدوا على نشر كل ما يمر عليكم عن هذا المرض..ولا تتابعوا أخباره بدقة متناهية..لطفا كونوا إيجابيون وانشروا ما يسعد الناس ويبهج نفوسهم. 

(2) 

قل لي بربك..كيف ستشعر بالسعادة إذا لم تشعر بالألم..الإنسان لا يشعر بقيمة الصحة إلا عندما يمرض..ولا يعرف معنى الفرح إلا لما يدركه الحزن..كذا هي السعادة لا تأتي إلا بالتمسك بالأمل بأن هناك شيء مختلف ومتغير..وهذا المتغير ينبع من قلب الإنسان وإيمانه وحسن ظنه بالله..كونوا سعداء. 

(3) 

ما يزال أمامنا الكثير لنقدمه لأنفسنا ولمجتمعنا ولمن يعز علينا..كل واحد له تأثير معين فلا تحتقر نفسك..اعمل بضمير وقلب صادق ومخلص وسترى نتائج مذهلة..أنت إنسان وهبك الله الكثير من الطاقات المذهلة التي تحتاج إلى استغلال أمثل..كن صاحب بصمة واضحة..أنت قادر رددها دائما وأبدا وسترى مستقبلك المضيء بالنجاح. 

(4) 

كل واحد مسؤول عن طريقة تفكيره..لن تغير العالم مهما أوتيت من فكر وعقل وثقافة ولكن تستطيع تغيير نفسك للأفضل..غير نفسك وسترى إن حياتك تستقر وتتجه للأحسن..طور ذاتك وطريقة تفكيرك وتحكم في عواطفك وسترى العالم من حولك بطريقة مختلفة..سترى إن ما تستطيع التحكم به أكثر مما لا تملك التحكم به..واهم ما تسيطر عليه هو عدم وقوعك ضحية الفراغ الذي يقودك إلى الأمور السلبية. 

(5) 

مساعدتك لأهلك في أمور المنزل لا دخل له في الشخصية والرجولة..شخصيتك ورجولتك تتضح أكثر في الاهتمام بمن يعز عليك..الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم كان في خدمة أهله فكان يحلب شاته ويخيط نعله ويقوم بشؤون بيته ويقول عليه الصلاة والسلام (خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي)..وهو من هو صلى الله عليه وسلم..ويأتي واحد من المتنطعين ويقولك عيب اطبخ وأنظف وأهين رجولتي. 

(6) 

إذا لم يكن لديك المقدرة على الاهتمام بكل تفاصيل الأسرة..الزوجة والأولاد..فلا تتقدم للزواج ولا تقيم أسرة..الاهتمام الروحي والعاطفي مطلب أساسي قبل الاهتمام المادي..وأنتبه إن تجعل للحب عمر فالحب ليس له عمر ولا سن معين..عبر عن حبك بالقول والفعل وكن كريما بمشاعرك ومالك. 

(7) 

لا تورط نفسك في علاقات لا تضيف لك إي جانب مضي لحياتك..لا تورط نفسك في معارك أنت في غنى عنها ولا تستفيد منها شيء لمستقبلك..لا تورط نفسك في مواصلة العمل الذي لا تجد فيه متعتك وراحتك وطريق تقدمك..ولا تسلم فكرك وعقلك وتطلعاتك وطموحاتك لتكون تحت تصرف من لا يجيد قراءتك بالشكل الصحيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى