أصداء وآراء

هـمـسـات..

الإعـلامي/ د . خالد بن علي الخوالدي

Khalid1330@hotmai.com

 

هـمـسـات..

 

(1)

الصباح يعلمنا الأمل في حياة جديدة .. يوحي لنا بأن الماضي لا رجعة له فلا داعي للتفكير والهم والحزن .. الصباح يعلمنا أن نحب الحياة بكل تفاصيلها .. وشروق الشمس يبدد الظلام الدامس بقلوبنا ليعلن النور والبهاء .. عيشوا جمال الصباح وبريقه ليكون يومكم جميل.

(2)

هناك أمة من الناس ما تزال تتمسك بالماضي بكل ما فيه دون تفكير أو تحرر من هذا الماضي .. يربوا أولادهم على ذلك الماضي ويجبروهم على السير على خطى أجدادهم وآبائهم .. ألم يعلم هؤلاء أننا نتقدم ونمضي للأمام ومن لا يتقدم يتقادم ومن لا يتجدد يتبدد ويكون مصيره إن يعيش وحيدا في أوهام الماضي .. قديما قيل لكل زمان دولة ورجال.

(3)

بعض الأحيان تجد التحفيز والتشجيع والاهتمام والدفع بقدراتك من إنسان لا تعرفه ولم يكن بينك وبينه تواصل .. وفي المقابل تجد تكسير الأجنحة والتحبيط والتهميش من بعض الناس القريبون منك .. لم أجد لهذا مبرر أو تفسير أبدا .. عالم متناقض جدا .. الصغير يكبر والذي يسير على الطريق يصل .. كلمة طيبة تفرق.

(4)

تنتشر حاليا حرب ضروس بين فريقين .. فريق يسمى نفسه (بالنسوية) وفريق مضاد لهذا الفكر .. كل فريق لديه وجهات نظر مختلفة .. يشوب كل فريق التطرف والتعصب والتشدد وكأن هناك حرب بين الرجل والمرأة .. ببساطة كل إنسان له حرية شخصية وهذه الحرية مسؤولة وليست مطلقة .. كل إنسان (رجل أو امرأة) له حقوق وعليه واجبات إذا ما التزم كل طرف بما له وبما عليه سلمنا من كل الأفكار ومن كل التعصبات .. النساء منحت كثير من الحقوق ولكن لا تزال مجتمعاتنا ذكورية وهذا حقيقة وليست وهم .. تتغاضى مجتمعاتنا عن كل تصرف وفعل يقوم به الذكر حتى لو خاطئ بدواعي واهية بينما تسلط جام غضبها على الأنثى التي أخطأت نفس خطأ الذكر بدواعي واهية أيضا .. المهم ركزوا على ما يفيدكم ولا تناصروا فريق على فريق .. كونوا الفكر الراقي الذي ينظر إلى الأمور بعقلانية .. النساء والرجال كلكم في قارب واحد فحافظوا على بعض.

(5)

بعض الناس يريدون منا أن نفكر مثلهم .. الله سبحانه خلقنا مختلفين في الجنس والشكل وحتى التفكير .. لكل شخص حرية التعبير عن فكره بالكيفية التي يرغب بشرط أن تكون في جانب أخلاقي وتقف عند حرية الآخرين .. فإذا كان الدين لا إكراه فيه فما بالكم بالفكر .. الاختلاف سنة كونية.

(6)

أسلوبك في الحديث دليل تربيتك .. وكل شخص تظهر تربيته من خلال كلامه ويكسب القلوب بحسن حديثه .. ومن يستهين بكلماته قد يجرح قلب كان ينظر إليه نظرة أخرى .. اختاروا كلماتكم بعناية .. وقدروا المواقف والظروف فلكل مقام مقال .. فأحسنوا مقالكم تأنس لكم القلوب.

(7)

الرزق من الله أنواع وأشكال .. ويظن كثير من البشر أن الرزق مال فقط .. والحقيقة أن الولد الصالح رزق والصديق الوفي رزق .. ووجود الأرواح الطيبة بمحطات حياتك رزق من الله لا يقدر .. استمتعوا بما رزقكم الله .. أشكروا المنعم سبحانه على رزقه العميم .. الأرزاق تتري علينا ونحن لا نشعر .. استثمروا كل هذه الأرزاق في سعادتكم وأنسكم وأحفظوها برعايتكم فالشقي من أشقاه الله وحرمه رزقه وفضله.

طبتم وطابت لحظاتكم بالمحبة والسعادة والسرور. 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى