أصداء وآراءبأقلام الكُتّاب

هـمـسـات..

الإعلامي/ د . خالد بن علي الخوالدي

Khalid1330@hotmail.com

 

هـمـسـات..

 

(1)

يأتي الصباح محملا بكل تباشير السعادة والأمل والمحبة .. هناك من يتفاعل معه بكل لطافة وود ومحبة فينسج مع من يقابلهم علاقات الود والمحبة والصفاء والنقاء .. وهناك من يأتيه الصباح وما يزال يتذكر الأمس المظلم فيعيش في ظلام رغم شعاع الشمس الذي يغطي الكون بأسره .. قصة الصباح لا يعرفها إلا من عاشها وأستمتع بها .. اختاروا موقعكم في كل صباح فأنتم أصحاب القرار.

(2)

الطلاق ليس ظاهريا فقط .. فهناك طلاق خافت ومستتر وغير معلن .. هناك للأسف من يتحمل العلاقة الزوجية لأجل الأطفال ومضي الحياة حتى لو بالكيفية التي لا تتناسب مع الراحة والسعادة والإنس والاستقرار .. أعيدوا ترتيب أوراقكم يا سادة فنحن نعيش سنوات معدودة فحرام إن نعيشها في كآبة وحزن وخوف وقلق.

(3)

عندما يريد رجل أو امرأة فتح مشروع معين يدرسون الموضوع من كل الجوانب وتحسب الفوائد والخسائر .. ولكن للأسف عندما يكون مشروع الزواج .. تنظر بعض الأطراف إلى جانب معين كالمال أو الوظيفة أو الجمال أو النسب والحسب ولا ينظرون للمستقبل ، ولا أين سيعيشون ؟ ، ولا كيف ؟ ، حتى ينصدموا بالواقع.

(4)

جميل أن تصمت عندما لا يكون كلامك مفيد .. ليس شرطاً إن تشارك في كل حديث .. ليس شرطاً أن تتكلم في كل ساعة وكأنك نشرة الأخبار إذا لم يكن لديك ما يمكن أن تفيد به من حولك .. اختار ما تنشره بعناية حتى لا تضيع وقتهم .. اختاروا كلماتكم بدقة فائقة فهي عنوان قلوبكم .. في الأخير قل خيراً أو أصمت.

(5)

احترم نفسك وذاتك ثم أحترم من حولك .. فالاحترام سلوك متبادل بين الجميع فلا يمكن أن تجده من الآخرين مالم تقدمه لهم .. وقد قيل الاحترام أجمل ما يتركه الإنسان في قلوب الآخرين .. مهما كان مستواك المالي والاجتماعي إذا لم تكن محترما لن تحترم .. صحيح المظاهر طاغيه بس الاحترام يتغلب عليها.

(6)

مرت ذكرى (23) يوليو وهي ذكرى ليوم تاريخي لن يتكرر أبدا .. لم نكتب عنه مقالات لأن ذكرى هذا اليوم مرت في يوم إجازة .. أما جلالة السلطان قابوس رحمه الله فهو في قلوبنا وسيظل في قلوبنا وذاكرتنا مدى الحياة فقد حفر فيها حفراً لا يمكن أن يزال .. تمر الأيام ويتعاقب الليل والنهار وننشغل بأعمالنا ومشاغل الحياة ولكن الحب ما وقر في القلب وقد وقر حبه في أرواحنا وقلوبنا وتشربنا منهجه وتعلمنا من مدرسته حتى النخاع .. ربي يغفر له ويرحمه ويسكنه الجنان.

(7)

ذواتكم أهم ما يجب أن تحافظوا عليها .. اقتطعوا بين حينه وأخرى وقت لذاتكم حتى ترتبوا أفكاركم وتحسموا قراراتكم .. وتلملموا شتات أنفسكم من أجل أن تعودوا للحياة من جديد بقوة ..أن لذواتكم حقا عليكم حبوها وقدسوها ثم أنظروا إلى ما يحيط بكم .. فحب الذات ليس غرور وإنما هو منطلق لكل حب فالذي لا يحب نفسه كيف سيحب من حوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى