أصداء وآراءبأقلام الكُتّاب

هـمـسـات..

الدكتـور/ خالـد بن عـلي الخـوالـدي

Khalid1330@hotmai.com

 

هـمـسـات..

 

(1)

صباح الشتاء والأجواء الجميلة المنعشة .. صباح الخير لأولئك الذين يحملون الخير في قلوبهم والذين تفوح مآثرهم في القلوب زهورا ووردا .. صباح النقاء والجمال الممزوج بنقاء أرواحكم .. صباح الهدوء والسعادة والأمل لكل النفوس المتعبة .. صباح الخميس الونيس ومع يخالطه من فرح وسعادة بعد قضاء أسبوع من العمل والجد والاجتهاد لخدمة عمان وأهلها.

(2)

شكرا لتلك الأرواح التي رغم سوء تصرفات البعض وقبحهم وأخطائهم يغفرون لهم ويفتحون لهم صفحات جديدة ليعيشوا معهم بكرامة .. يتجاوزون عنهم لتبقى العلاقة والود والاحترام مفتوحا ومعززا بالثقة والأمل في أنهم سوف يتغيرون ويكونا أفضل من السابق .. كونوا عند الثقة التي منحت لكم فالقلوب الطيبة كسرها صعب ولا ترتجوا منها الغفران دائما.

(3)

الماضي ذهب ولن يعود ولا جدوى من البكاء عليه ولن يتغير ولكن يمكن الاستفادة منه في تصحيح المسار واخذ العبرة منه لنكون أقوى .. أترك الماضي واطوي صفحته ولكن لا تنسى الدرس الذي تعلمته منه .. فلا جدوى من البكاء على اللبن المسكوب وعلينا صنع فرص أخرى أجمل لحياة سعيدة .. فالحياة تستمر ولا تقف على موقف معين.

(4)

البعض ينغمس في الذنوب ولا يترك لنفسه خط رجعة تعود به إلى طريق الحق .. أترك بينك وبين الله حبل متصل مهما كثرت ذنوبك وحاول إن تتغير .. لا تترك صلاتك وأدعو الله بأن يردك إلى الهدى ردا حميدا فمن وفقك إلى أداء الصلاة رغم ذنوبك الكبيرة قد فتح لك بابا للعودة فلا تغلق هذا الباب.

(5)

الأخطاء واردة في حياة كل إنسان ولا أحد معصوم من البشر إلا الأنبياء والرسل .. فاغفروا وتجاوزوا فرب العزة يغفر عمن أساء ويفرح بعودة عبده إلى الرشد والصواب .. أفرحوا بعودة أحبابكم إلى رشدهم وإلى الهدى .. الحياة بها الكثير من أبواب الخير والشر وفي الأخير لا يصح إلا الصحيح.

(6)

الواجبات المدرسية للطلاب هي حمل ثقيل عليهم وعلى أولياء أمورهم خاصة لطلاب الحلقة الأولى فهؤلاء الطلبة الصغار مع هذه الواجبات الكثيرة لا يجدوا فرصة للعب والتي هي حياتهم .. هل أدرك المعلمين والمعلمات بأن الواجب المدرسي هو كان عقوبة للطلاب ابتكرها المعلم الإيطالي (ربوبيرتو نيلفز) في العام 1950.. الله يهديكم سمعتم لنليفز وابتكاره المؤلم وتركتم الكثير من النظريات والابتكارات التعليمية والتربوية وكرّهتم الأطفال وأمهاتهم في التعليم .. ذكرنا الأمهات لأنهن أكثر من الآباء يهتمن بهذا الأمر. 

طبتم وطابت أيامكم بالخير واليمن والبركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى