أصداء وآراء

هـمـسـات..

 

 

الإعـلامي/ د . خالد بن علي الخوالدي

Khalid1330@hotmail.com

 

 

هـمـسـات..

 

يسعدني إن نترافق معاً كل خميس في بث همسات إيجابية وبسيطة .. مغلفة بالأمل والتفاؤل والفرح والسعادة والنصح الجميل .. بعيداً عن طرح القضايا بمختلف أنواعها ومحاولة إيجاد الحلول لها..

كل خميس نبحر معاً بعيدا عن اليابسة ونحلق في سماء الهمسة والكلمة العذبة .. وأستقبل منكم ملاحظاتكم وتعليقاتكم بصدر رحب ومحب .. نلتقي إن شاء الله أسبوعيا في صباحات الخميس الونيس..

(1)

مارس كل ما يبهجك حتى تخفف على نفسك الضغوط التي تحيط بك .. وتلمس كل جميل في حياتك حتى تطرد أي مزاج يكدر خاطرك .. إكتشف قدراتك واصنع من ظروفك ما يجعلك قادراً على التغلب على كل شعور سلبي .. الضغوط تحتاج إلى مقاومة وإن لم تستطع تغييرها إلا أن المحاولة تلو المحاولة سوف تسهم في زيادة صلابتك النفسية .. إجعل بهجتك وبهجة من حولك شعار لحياتك كلها.

(2)

إستمتعوا بكل اللحظات في حياتكم .. اللحظات الجميلة لا تعوض .. إستمتعوا بوجود أهلكم .. أصدقائكم .. زملائكم .. أحبابكم .. حتى فنجان القهوة أو الشاي .. لا تركنوا إلى التفكير في الأمور المزعجة..

عبروا عن مدى إعجابكم وحبكم وسعادتكم لوجود من يعز عليكم .. أشعروهم بأهميتهم وتأثير حضورهم .. كونوا سفراء للجمال تسعدوا..

(3)

إنتبهوا جيداً لأسلوبكم في الكلام والحديث مع الناس .. فهو تعبير عن شخصياتكم وتربيتكم وأخلاقكم .. لا تتحدثوا بكلام يوجب الاعتذار فيما بعد حتى لا توقعوا في الإحراج .. بعض البشر يقول أنا صريح بينما هو في صراحته قد يصل إلى مستوى الوقاحة وهو لا يدري .. هناك فرق كبير بين الصراحة والوقاحة..الحرص على انتقاء الكلمات فن لا يتقنه الجميع..

(4)

بعض الرجال يستقوي على المرأة من ناحية دينية .. يأتي لها بأحاديث أو آيات قرآنية .. يوضح بأنها تابعه له وعبدة لزوجها وعليها أن تسجد له فهو ولي نعمتها .. بينما الله سبحانه وتعالى يقول في محكم كتابه العزيز : (وجلعنا بينكم مودة ورحمة) وبينكم تدل على التشارك وعلى أنهم أثنين وليس واحد. . تشاركوا ويقيناً سوف يسهم هذا في زيادة الآلفة والمحبة بينكم..

(5)

كل شيء يرحل ويذهب وينتهي إلا فعل الخير .. يظل مغروساً في النفوس الصافية .. هنيئاً لمن يزرع الخير بين الناس ويتجاوز كل إساءة منهم .. كونوا أنقياء بقلوبكم .. تعالَوا بأخلاقكم .. ترفّعوا عن كل نقيصة .. وابتعدوا عن كل سلبي يجعل يومكم كله كدر وهم وحزن .. فالفرق بين السلبي والإيجابي كحامل المسك ونافخ الكير..

(6)

في العلاقات الأسرية إستخدم العفو والصفح والمغفرة فالله سبحانه وتعالى يقول : (إدْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ)، كظم الغيظ والعفو عند المقدرة من سمات العقلاء والصالحين .. لا تسمع لمن ينادي بقطع العلاقات والأرحام إذا قصروا معك وأغضبوك .. أعْمِلْ عقلَك وفِكْرَك ولا تستعجل بقطع العلاقات. . وأصلاً لا تقطع علاقتك بأي أحد فكيف أرحامك؟!..

(7)

 إستغلوا كل وقت في تحفيز ذواتكم .. وأجمل وقت هو الصباح .. فكم يكون يومك رائعاً عندما تنطلق مع الصباح المكسو بالمحفزات والكلمات الراقية التي لا تصدر إلا من القلوب الراقية .. الصباح انطلاقه واقعية وحقيقية لكل معاني الأمل والتفاؤل .. شخصياً أحب الصباح جداً وأعشق تفاصيله .. الصباح يعطينا فرصة جديدة لحياة جديدة أفضل من الأمس..

طابت لحظاتكم بالمحبة والسعادة والفرح..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى