أصداء وآراءأقلام الكتاب

هـمـســات..

الإعـلامي/ د . خالـد بن عـلي الخوالـدي 

Khalid1330@hotmail.com

 

هـمـســات..

 

(1)

ما أروع أن يعيش الإنسان كريم القلب .. نقي الروح .. راقي الفكر .. عالي الهمة .. متمسك بحسن الظن .. ناشر للحب .. متمسك بالأمل .. ونقاء القلب والسريرة ميزة لا تتناسب وجميع القلوب .. كن نقيا وراقيا في تعاملك .. أرتقي بأسلوبك وبحديثك تكن أنبل الناس وأقربهم إلى القلوب .. إهتموا براحة قلوبكم ومن يسكن فيها. 

(2)

للأسف وأقولها للأسف إن بعض الناس كبار في السن ولكن تفكيرهم بسيط وصغير .. يقال حتى تكون كبيرا لأبد إن يكون تفكيرك كبيرا .. ولن تكون كبيرا إذا أنزلت نفسك في غير منزلها .. ولن تكون كبيرا في نظر الناس إذا ركزت تفكيرك في الجوانب السلبية .. الإيجابية عنوان حياة مهما غفل عنها الناس فركز عليها. 

(3)

وصلتني عدة مقاطع سلبية عن امتناع فئة من إحدى الشعوب عن أخذ اللقاح تحت أسباب واهية وبها ريحة المؤامرة .. طيب أخذنا لقاح ضد شلل الأطفال .. لقاح ضد الحصبة .. لقاح ضد السل .. إبرة ضد التيتانوس وغيرها .. وتمت الإشارة في المقاطع إلى إن لقاح كورونا تجاري وأنه من مع اليهود وأنه يهدف إلى إصابة المسلمين بالعقم .. وهذا كلها وربي سمعناها في اللقاحات التي سبقت هذا الفيروس .. الحين عاد يريدوا يضرونا يوم أحنا ما ننتج ولا نفكر ونظل مستهلكين .. أخذوا اللقاح وتوكلوا على الله .. أخذ اللقاح من الأخذ بالأسباب والتداوي فما جعل الله مرض إلا جعل له دواء إلا الهرم .. وأضاف أحد الشعراء الحماقة .. وإن كان الحماقة لها دواء وهي الخيزران. 

(4)

لا تجعل همك في تربية أولادك هو جمع المال لهم وإسعادهم ماليا .. هناك من الآباء من مشغول عن أبنائه ولا يكاد يجلس معهم بحجة العمل والشغل .. ولعمري إن هذا من أكبر المصائب فالابن لا يحتاج المال فقط بل يحتاج الحب والحنان والعطف والتربية على الأخلاق الفاضلة .. يحتاج حضور والديه ورؤيتهم والجلوس معهم خاصة صغار السن. 

(5)

ليس من الشجاعة والمروءة البحث عن الانتصار في كل موقف فبعض الانتصارات لا تزيد في شرفك ولا تعلو من شأنك .. عندما ترفع صوتك في وجه زوجتك وأولادك او في وجه متسول قد تكون محقا ولكن نصرك هذا لا يضيف لك إي شيء ملموس .. هناك مواقف علينا إن نكبت انتصارنا فيها حتى وإن كنا على حق (وَأَمَّا السَّائِلَ فَلا تَنْهَرْ).

(6)

تجارب كثيرة نمر بها في هذه الحياة .. العاقل من يستفيد منها ويجعلها مرتكز لتقدمه .. كل ما يمر بكم أعزائي له جوانب إيجابية .. كل علاقاتكم حتى السيئة لها جانب مضيء .. إستثمروا كل المواقف والعلاقات فيما يرتقي بكم إلى الأفضل .. ولا تنظروا إلى السلبيات إلا من جانب عدم ممارستها والابتعاد عنها.

(7)

وقع كلماتك أخطر من الرصاصة .. فكسر القلوب ألمه أشد وأخطر من كسر العظام .. من يمنحك قلبه بكلمات رقيقة وحانية لا تواجهه بكلمات باردة تكسر فيه نشوة السعادة والفرح والابتسامة .. بعض الكلمات يكون ثمنها غالي وتكلفتها ألم على الروح .. فانطق جمالاً وبادل من يعزك بنفس معزته وإلا أتركه لحاله.

طبتم وطابت لحظاتكم بالخير والمحبة..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى