أصــداء منوعةأصداء عُمانمحليات

هيئة الدفاع المدني والإسعاف تُطلق التطبيق الإلكتروني (نداء)..

أصـــداء – العُمانية

أطلقت هيئـة الدفاع المدني والإسعاف التطبيق الإلكتروني (نداء) يُمكّن المواطنين والمقيمين من تقديم بلاغات عن حالات الطوارئ التي تختصُّ بها.

ومن خلال التطبيق وبضغطة زرّ واحدة تصل خدمة الإسعاف باستخدام نظام (SOS) والتواصل مع مركز عمليات الهيئة في حالات الطوارئ، وتستهدف هذه الخاصية الأشخاص الذين لا يستطيعون الحديث أو الأشخاص من ذوي الإعاقة السمعية.

ويمكن عبر التطبيق تقديم بلاغ عن حالات الطوارئ، مثل : الحوادث والإصابات والفقدان والانهيارات والحرائق والغرق وغيرها من الحالات الطارئة.

ويتضمن التطبيق أيضا العديد من الخدمات الأخرى منها طلب اعتماد أو تحديث خطط الطوارئ، والإخلاء، والتمارين العملياتية، وتأمين المواقع للمنشآت الحكومية والخاصة، وخدمة تسجيل بيانات الخروج للمغامرين، إذ يُمكّن تسجيل معلومات الرحلة، والموقع، وبيانات المشاركين؛ لتفادي حالات الفقدان، ولضمان سرعة الوصول إلى الموقع في حالات الطوارئ، إضافة إلى خريطة تفاعلية للمساعدة في معرفة أقرب مركز للدفاع المدني والإسعاف أو أقرب مؤسسة صحية.

ويأتي إطلاق تطبيق (نداء) من منطلق حرص هيئـة الدفـاع المدني والإسعاف عـلى تقديـم خدماتهــا للمجتمـع بمهنية عالية، ومواكبة للتطور الرقمي التي تشهده سلطنة عٌمان في مختلف المجالات، وليكون التطبيق نافذة مباشرة للتواصل مع مختلف شرائح المجتمع بكل يسر وسهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى