أصداء عُمان

هيئة تنظيم الخدمات العامة تؤكد أنها أجرت تقييمًا شاملًا لبرنامج إعادة توجيه الدعم لقطاع الكهرباء..

أصــداء – العمانية

قامت هيئة تنظيم الخدمات العامة بإجراء تقييم شامل لبرنامج إعادة توجيه الدعم لقطاع الكهرباء بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، وذلك ترجمة لرؤية الحكومة وحِرصها على ضمان نجاح برنامج إعادة توجيه الدعم لقطاعَي الكهرباء والمياه للفئات المستحقة والذي اُعتمد ضمن خطة التوازن المالي متوسطة المدى (2020-2024)، والمُعلن عنها في ديسمبر 2020م، وللتخفيف من الآثار المترتبة على فئات المجتمع كافة في ظل ظروف جائحة كورونا (كوفيد-19).

وجاء في بيان أصدرته هيئة تنظيم الخدمات العامة في مؤتمر صحفي عقد يوم الإثنين في وزارة الإعلام أن هذا التقييم خَلُص إلى ضرورة إدخال بعض التعديلات على هيكلة التعرفة الحالية لتكون كالآتي :

1) زيادة عدد الوحدات في الشرائح بحيث تكون كالتالي :
– الشريحة الأولى لتكون من 0 إلى 4000 كيلو واط / ساعة 
– الشريحة الثانية من 4001 إلى 6000 كيلو واط / ساعة 
– الشريحة الثالثة لأكثر من 6000 كيلو واط / ساعة
 وذلك لأول حسابين لحساب المواطن (الفئة السكنية).

2) الحفاظ على آلية التدرج المعتمدة وعدم زيادة التعرفة في أشهر الصيف الحالي.

3) إعادة احتساب استهلاك شهري مايو ويونيو بناء على الشرائح الجديدة المعتمدة.

وقد قامت هيئة تنظيم الخدمات العامة بناء على الصلاحيات القانونية بتوجيه شركات التوزيع المرخّصة بتعليق قطع الخدمة في أشهر الصيف وتقديم حلول لتقسيط فواتير شهري (مايو ويونيو) لمن رغب من مشتركيها الكرام.

وتعكف الهيئة حاليًا على تقييم بعض التعرفات الأخرى التي ترتبط بالأنشطة الاقتصادية والزراعية لضمان مواءمتها للظروف الحالية.

وتؤكد الهيئة لجميع المواطنين بأنها تقوم بصفة دورية بمراجعة آليات قطاع الكهرباء وأدائه لضمان كفاءته ولضمان تحقيق برنامج إعادة توجيه الدعم لأهدافه الموضوعة.

 كما تؤكد الهيئة على حرصها الدائم في وضع الأطر التنظيمية التي من شأنها الارتقاء بالخدمة المقدمة وحماية حقوق جميع المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى