أصداء عُمانإقتصاد

هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة توقع عقدا لتنمية وتطوير منتجات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة مع (أوبال)..

أصــداء – العمانية | وقّعت هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة اليوم عقدا لتنمية وتطوير خدمات ومنتجات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة مع الجمعية العُمانية للخدمات النفطية (أوبال) بمبنى الهيئة.

وقّع العقد نيابة عن هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة سعادة حليمة بنت راشد الزرعية رئيسة الهيئة، وعن الجمعية العُمانية للخدمات النفطية (أوبال) عبدالرحمن بن حميد اليحيائي الرئيس التنفيذي للجمعية.

وقد تضمن العقد إعداد وتنفيذ استراتيجيات تدريب تُعزز جاهزية رواد الأعمال وفق برامج تدريبية مناسبة من خلال مؤسسات تدريبية متخصصة في مجال ريادة الأعمال وتطوير المشاريع.

كما نصّ العقد على تشكيل فريق استشاري يُعنى بتقديم التوجيه ورفع المقترحات التي تُسهم في استدامة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال توجيهها نحو الفرص الاستثمارية، بالإضافة إلى تشكيل لجنة تحكيم لدراسات الجدوى المقدمة للهيئة تضم خبراء ومختصين في هذا المجال.

من جانبه أكد عبد الرحمن اليحيائي الرئيس التنفيذي لأوبال على حرص الجمعية العُمانية للخدمات النفطية التي من أهم أهدافها الإسهامات الفاعلة في تطوير قدرات رواد الأعمال، بما يضمن تطوير مشاريع ومنتجات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة واستدامتها لتعزيز القيمة المحلية المضافة.

وأضاف، أن هذا التعاون يأتي لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال من خلال بناء شراكة استراتيجية بين الهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وأوبال، تهدف إلى مراجعة خطط التدريب الاستراتيجية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومواءمتها مع رؤية عُمان 2040، والعمل معا على توفير البيئة المُحفزة والدعم المساند الذي يكفل استمرارية رائد العمل في بيئات الأعمال المختلفة.

يأتي هذا العقد في إطار سعي الهيئة لبناء شراكات مع مختلف الجهات ذات العلاقة، لإعداد كوادر وطنية مدربة ولبناء مهارات قادرة على المنافسة عالميا في مجال ريادة الأعمال، وتوفير كافة الإمكانات المتاحة لتحقيق الجاهزية ، وتهيئة البيئة الداعمة والمحفزة الأمر الذي يكفل استمرارية رائد العمل في بيئات الأعمال المختلفة وتعزيز تنافسيته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى