أصداء عُمانإقتصاد

هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة توقع اتفاقية إدارة المحفظة الإقراضية مع بنك التنمية العُماني..

أصــداء – العمانية | وقَّعت هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة اليوم اتفاقية إدارة المحفظة الإقراضية مع بنك التنمية العُماني لتمويل رواد ورائدات الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والحرفيين لتأسيس وتوسعة مؤسساتهم الصغيرة والمتوسطة وتعزيزا لدورها في دفع عجلة الاقتصاد الوطني.

وبموجب الاتفاقية ستتولى هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إعداد وتنفيذ برنامج جاهزية مقدمي طلب التمويل الذي يستهدف تقييم قدراتهم وتطوير مهاراتهم في مجال ريادة الأعمال، وستقوم الهيئة بتقديم الدعم والمساندة للمشاريع الممولة في الجوانب التسويقية والفنية.

أما بنك التنمية العُماني فسيقوم بعد اكتمال كافة الإجراءات والتنسيق مع الهيئة باستلام طلبات التمويل من مقدمي طلب التمويل مباشرة ودراستها ومتابعة المشاريع الممولة من خلال الزيارات الدورية.

وسيتم خلال الفترة القادمة الإعلان عن تفاصيل البرامج التمويلية وبدء تلقي الطلبات عبر هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وبنك التنمية العُماني.

وقَّع الاتفاقية من جانب هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة سعادة حليمة بنت راشد الزرعية رئيسة الهيئة، فيما وقعها من جانب بنك التنمية العُماني عبد العظيم بن عباس البحراني رئيس مجلس إدارة البنك.

وتأتي الاتفاقية ضمن استراتيجية الهيئة والتنسيق المستمر والتكامل مع بنك التنمية العُماني لدعم قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة واستدامته، حيث سيجري تخطيط البرامج التمويلية لتستهدف برامج تخصصية إضافة إلى وضع شروط ميسّرة خاصة بها بالتعاون مع البنك في إطار دعم جهود الحكومة المتعلقة بتنمية هذا القطاع نظرا لأهميته في صناعة فرص عمل وتنويع الاقتصاد الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى