أصداء عُمانإقتصاد

هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تعلن عن مبادرة “حافز للعمل المستقل” في المجالات الرقمية..

أصـــداء – العُمانية

 

أعلنت هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية، عن مبادرة “حافز للعمل المستقل” في المجالات الرقمية؛ بهدف دعم فئات الضمان الاجتماعي؛ لإيجاد مصادر دخل مستدامة، وتعزيز ثقافة العمل المستقل.

كما تهدف المبادرة إلى تحويل المهارات والمواهب إلى مصادر دخل، وتمكين أصحاب المواهب من أبناء أسر الضمان الاجتماعي ليكونوا فئة منتجة ومسهمة في المجتمع.

وتتضمن المبادرة مجالات عديدة، منها: تطوير البرمجيات، والتصميم الرقمي “الجرافيكي”، والتصوير الفوتوغرافي والفيديو، والتحرير المرئي “مونتاج الفيديو”، والتحرير الصوتي “مونتاج الصوت”، والتسويق الرقمي، إضافة إلى التجارة الإلكترونية، وتصفيف الشعر والتجميل بالمنزل، والترجمة، والفنون التشكيلية والخط العربي، وبحوث السوق وتحليل البيانات.

وأوضحت الهيئة أن الدعم الذي ستقدمه للمسجلين في المبادرة، يتمثل في تقديم برنامج تدريبي مكثّف في تأسيس المشاريع الريادية، وتوفير الأدوات والاحتياجات اللازمة لبدء العمل المستقل ولتطويره، والترويج للخدمات المقدمة من المشاركين.

وبدأ البرنامج التدريبي من المبادرة اليوم -عبر تقنية الاتصال المرئي- في المجالات الرقمية، بمشاركة 35 فردًا من أبناء فئة الضمان الاجتماعي، ويستمر لمدة أسبوعين، ويهدف لتعريف المشاركين بالمتغيرات المتسارعة في منظومة ريادة الأعمال، وتعزيز الممارسات الفنية والتقنية التي تسهم في استدامة المشاريع، إضافة إلى رفع المستوى المعرفي والعملي للمشاركين، كما سيحظى المشاركون بمتابعة مستمرة لمدة ستة أشهر، مع تقديم التوجيه والاستشارات، إضافة إلى ترويج مشاريعهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى