أصداء عُمان

هيئة حماية المستهلك تفتتح مكتبا لها في ولاية مرباط…

أصــداء – العمانية 

افتتحت هيئة حماية المستهلك مكتبًا لها اليوم في ولاية مرباط بمحافظة ظفار وذلك في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها الهيئة لتكون بالقرب من المستهلكين، واستقبال شكاويهم، واستفساراتهم، وتقديم الخدمات لهم أينما كانوا ونشر ثقافة الوعي الاستهلاكي بين كافة أفراد المجتمع.

وسيُسهم هذا المكتب في الحفاظ على استقرار أسعار جميع السلع الاستهلاكية والخدمية في الولاية، إضافة لتثقيف الموردين وأصحاب المؤسسات بالقوانين واللوائح التنفيذية لقانون حماية المستهلك الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (66/2014م) ولائحته التنفيذية رقم 77/2017م. 

وقد تم تجهيز المكتب بكافة الأجهزة والمتطلبات الخدمية اللازمة لنجاح المهمة المنوطة به في خدمة المستهلكين، والحفاظ على حقوقهم، وتوعية المستهلك بكافة حقوقه وواجباته.

جاء ذلك خلال زيارة سعادة سليّم بن علي الحكماني رئيس هيئة حماية المستهلك إلى محافظة ظفار حيث التقى خلالها بمعالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار، ومع عدد من أصحاب السعادة الولاة بالمحافظة.

وجرى خلال اللقاءات استعراض الجهود التي تقوم بها الهيئة في محافظة ظفار فيما يخص استقرار الأسعار والتأكد من توافر السلع من خلال تكثيف الحملات التفتيشية والمتابعة الميدانية للأسواق خلال موسم الخريف، وآلية ضبط المخالفين والتعامل معهم وفق الإجراءات القانونية التي نص عليها قانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية والقرارات الصادرة عن الهيئة، وكيفية التعامل مع البلاغات والشكاوى التي تتلقاها الهيئة من المستهلكين.

كما تم التأكيد خلال اللقاءات على أهمية مواصلة التعاون والتكامل بين مختلف الجهات الحكومية في المحافظة تحقيقا لأهداف “رؤية عمان 2040″.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى