أصــداء منوعةتعليم ، تدريب

وزارة الإعلام تُنفِّذ خمسة برامج تدريبية..

أصـــداء – العمانية

 

بدأت وزارة الإعلام مُمثلة في مركز التدريب الإعلامي يوم الأحد تنفيذ خمسة برامج تدريبية في التحرير الصحفي، والتحرير بلغة سمعية وبصرية، والتصميم الجرافيكي، وتحرير الأفلام ومقاطع الفيديو، وإدارة منصات التواصل الاجتماعي، وتستمر خمسة أيام.

ويتضمن البرنامج التدريبي “إدارة منصات التواصل الاجتماعي” عدة محاور، منها ما يتصل بتخطيط إدارة مواقع التواصل الاجتماعي، واختيار المنصة والمواد المناسبة للجمهور المستهدف، وإنتاج مواد إعلامية مُناسبة للمنصات الرقمية.

 

وتتطرّق دورة “التحرير الصحفي” إلى فنون التحرير الصحفي وإعادة تحرير الأخبار والمعلومات، وصناعة الأخبار من المقابلات الشخصية، وعناصر التشويق، ومهارات التحقق من الأخبار والمعلومات.

وتهدف دورة “تحرير الأفلام ومقاطع الفيديو” إلى تطوير عملية التحرير لدى المشاركين وامتلاك المهارات الأساسية لتحرير مشروع الفيديو والقدرة على نقل وإخراج العمل النهائي بصيغ متعددة تُناسب قنوات البث الفضائي ومنصات الفيديو الرقمية على الإنترنت.

 

فيما تهدف دورة “التحرير بلغة سمعية وبصرية” إلى تعميق الفهم بخصائص الكتابة السمعية والبصرية وتنمية المهارات اللازمة للمشاركين في صياغة نصوص إخبارية بلغة سمعية بصرية.

وتتناول دورة “التصميم الجرافيكي” عدة محاور منها ما يتصل بالتصميم الرقمي، والتعريف ببرنامج الفوتوشوب وشرح واجهة المستخدم، والتعرف على أدوات البرنامج وأهم استخداماتها.

ويشارك في البرامج التدريبية أكثر من 90 مُشاركًا ويحاضر فيها مُختصون في مجال الإعلام والصحافة والتصميم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى