أصداء عُمانمحليات

وزارة التنمية الاجتماعية تُوقّع اتفاقية لتمويل بناء مركز الوفاء بأدم

أصــداء – العمانية | وقّعت وزارة التنمية الاجتماعية يوم الأربعاء اتفاقية تمويل بناء مركز الوفاء لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة بولاية أدم مع شركة تنمية نفط عُمان والتي تأتي ترجمةً للشراكة والاستثمار الاجتماعي بين الوزارة وشركة تنمية نفط عُمان.

وتؤكد هذه الاتفاقية التي بلغت قيمتها (122) ألف ريال عُماني عزم وزارة التنمية الاجتماعية على تنفيذ مشاريعها التنموية والاجتماعية بالتعاون والشراكة مع القطاع الخاص.

وتهدف مراكز الوفاء إلى تقديم عدد من الخدمات منها الرعاية اللازمة للأشخاص ذوي الإعاقة، واستقبال مختلف الإعاقات كالإعاقة العقلية البسيطة والمتوسطة، والإعاقة السمعية والحركية والتوحد، إضافة إلى تقديم خدمات التأهيل الاجتماعي والنفسي وبرامج التأهيل لتحسين القدرات الحركية والوظيفية وقدرات النطق والكلام منذ مرحلة عمرية مبكرة، وبرامج تنمية المهارات الأكاديمية والإدراكية والمعرفية والحياتية.

 وتعمل هذه المراكز على تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة للالتحاق بالمؤسسات التعليمية والتدريبية والتأهيلية وفقًا لقابليتهم وقدراتهم ومهاراتهم، وإعداد وتنفيذ البرامج والأنشطة التي تعمل على تنمية وصقل المهارات المختلفة لدى ذوي الإعاقة والترفيه عنهم.

وقّع الاتفاقية من جانب الوزارة سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية، فيما وقعها من جانب الشركة المهندس عبدالأمير بن عبدالحسين العجمي المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة بشركة تنمية نفط عُمان.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى