أصداء الرياضةخليجي ، عربي

وزارة الثقافة والرياضة والشباب تُنظم فعالية اليوم الرياضي العُماني البحريني…

أصــداء – العُمانية

نظمت وزارة الثقافة والرياضة والشباب بولاية المصنعة فعالية اليوم الرياضي العُماني البحريني بحضور صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب وبحضور سموّ الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس مجلس الشباب والرياضة ورئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

وتأتي فعالية اليوم الرياضي العُماني البحريني في إطار العلاقات الأخوية المتينة التي تربط البلدين الشقيقين وتعزيزًا للشراكة والتعاون في المجال الرياضي حيث تضمنت الفعالية سباق الترايثلون وشارك فيه ٧٥ من الذكور والإناث وعروضًا للطيران الشراعي ورياضة الكابويرا.

وأكّد سعادة الدكتور عبدالرحمن صادق عسكر الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة بمملكة البحرين على أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات الرياضية التي من شأنها أن تُسهم في تطوير خبرات المشاركين والتنافس لافتًا إلى أنّ التعاون في المجال الرياضي بين سلطنة عُمان ومملكة البحرين سيستمر ويتواصل على كافة المستويات سواءً في الجوانب الفنية أو الإدارية أو التطويرية.

وأضاف أن فعالية اليوم الرياضي العماني تُمثل مشاركة فاعلة وناجحة لتكون انطلاقة لفترة قادمة أكثر تعاونًا وإنتاجًا لمخرجات تصبُّ في مصلحة الرياضة للبلدين الشقيقين مؤكّدًا على أنّ البرنامج التنفيذي الموقع بين الجانبين يُركز على جوانب عدة منها الطب الرياضي والتدريب والتعاون في الأكاديمية الأولمبية.

من جانبه أكّد سعادة الدكتور جمعة أحمد الكعبي سفير مملكة البحرين المُعتمد لدى سلطنة عُمان على أهمية إقامة هذه الفعاليات في مد جسور التعاون بين البلدين الشقيقين في المجال الرياضي مشيرًا إلى أنّ زيارة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس مجلس الشباب والرياضة ورئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية للسلطنة تُمثل جانبًا مهمًّا للإسهام في تطوير الجوانب المشتركة بين البلدين الشقيقين.

وتجول صاحب السّمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس مجلس الشباب والرياضة ورئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية والحضور في المعرض المصاحب الذي نظمته اللجنة العُمانية للرياضات الجوية وضم العديد من الأركان التي تجسد تنوع الرياضات الجوية في سلطنة عُمان.

واطلعوا على ركن الطيران الشراعي الذي يحوي العديد من الأنشطة كالتدريب والمدارس المؤهلة والأكاديميات المعتمدة وممارسي الطيران الشراعي والورش المعتمدة بسلطنة عُمان لإصلاح المعدات والبرامج السياحية المتوفرة والمعدات المستخدمة في العديد من المسابقات المحلية والدولية.

وفي ختام الفعالية قام صاحبُ السُّمو السّيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب وبحضور سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس مجلس الشباب والرياضة ورئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية بتتويج الفائزين في سباق الترايثلون.

ففي فئة الذكور ذهبت المراكز الـ ٣ الأولى لمملكة البحرين حيث حقق عمر عبدالله حمزة المركز الأول، وجاءعبدالرحمن مبارك محمد في المركز الثاني فيما حصد محمد مبارك محمد المركز الثالث.

وفي فئة الإناث ذهبت المراكز الـ٣ الأولى أيضا لمملكة البحرين حيث حققت سميرة زيد البيطار المركز الأول وجاءت فاطمة عبدالمحسن المحيميد في المركز الثاني وحلت مريم منصور العريض في المركز الثالث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى