أصداء عُمانإقتصاد

وزارة الزراعة وبالتنسيق مع اللجنة العليا تسمح لمربي النحل بنقل خلاياهم من محافظات شمال السلطنة إلى محافظة ظفار..

أصـداء – قالت وزارة الزراعة والثروة السمكية إنه وبعد التنسيق مع اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) تمت الموافقة على السماح لمربي النحل الراغبين في نقل خلاياهم من محافظات شمال السلطنة إلى محافظة ظفار وذلك خلال الفترة من يوليو – أكتوبر 2020م.

ويأتي هذا الإجراء بناء على طلب النحالين بهدف الاستفادة من الميزة النسبية لمناخ وطبيعة المحافظة خلال هذه الفترة لتغذية النحل برحيق مختلف أزهار النباتات التي تشتهر بها جبال ظفار؛ مما سيؤدي إلى تقوية خلايا النحل وزيادة نشاطها وتكاثرها وإمكانية تقسيمها بعد ذلك إلى عدة خلايا،وهذا سيشكل عائدا اقتصاديا لمربي النحل.

ولأهمية النحل باعتباره ثروة وطنية فقد سعت الوزارة لأخذ موافقة اللجنة العليا للسماح لمربي النحل الراغبين في نقل خلاياهم إلى محافظة ظفار وفق الاشتراطات المحددة بقرار وزارة الزراعة والثروة السمكية رقم (105/2017)، ويمكن للراغبين من مربي النحل تقديم طلباتهم إلى دائرة / مركز التنمية الزراعية بولاياتهم.

الجدير بالذكر أن اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا قررت استمرار إغلاق محافظة ظفار وولاية مصيرة حتى إشعار آخر.

Spread the love
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق