أصداء عُمانإقتصاد

وزارة العمل توقّع برنامج تعاون مع شركة تنمية نفط عُمان يتعلق بالعمل الجزئي..

أصــداء – العمانية | وقّعت وزارة العمل يوم الأحد برنامج تعاون مع شركة تنمية نفط عُمان لإطلاق منصة “رخاء”، بهدف دعم العمانيين العاملين لحسابهم الخاص في صناعة المحتوى الإعلامي والتعليمي والترفيهي والتطوير التكنولوجي وتوجيه المؤسسات في القطاعين العام والخاص إلى التسجيل فيها وتوفير بيئة سليمة لممارسة العمل الجزئي.

وقّع البرنامج سعادة الشيخ نصر بن عامر الحوسني وكيل وزارة العمل للعمل، فيما وقّعه عن شركة تنمية نفط عُمان المهندس عبد الأمير بن عبد الحسين العجمي المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المُضافة بالشركة.

وقال سعادته إن اهتمام الوزارة بالعمل الجزئي يأتي إيمانًا منها بأهميته في بناء اقتصاد مستدام ومتنوع حيث يتكافأ فيه العرض والطلب، كما يعد العمل الجزئي من أهم الروافد الاقتصادية التي تسهم في بناء الخبرات وصقل المهارات ومصدر دخل إضافي يستفيد منه الباحث عن عمل أو العامل، موضحًا أن الوزارة تسعى إلى التوعية بأهمية العمل ومراجعة القرارات الوزارية المنظمة لها بما يتواءم مع متطلبات الاقتصاد الحالي.

وأشار سعادته إلى أن الفئة المستهدفة للعمل الجزئي هم الباحثين عن عمل والعاملين وربات المنازل والمتقاعدين وطلبة الكليات والمدارس ممن لا تقل أعمارهم عن 15 سنة.

من جابنه أكد المهندس عبد الأمير بن عبد الحسين العجمي المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المُضافة بشركة تنمية نفط عُمان أن تدشين منصة رخاء اليوم جاء إيمانًا بأهمية صناعةِ مجتمع شبابي مبدع وملهم واستلهامًا من رؤية عُمان 2040، مشيرًا إلى 

أن المنصة ستعمل على الربط بين صُنّاع المحتوى الإعلامي والتعليمي والترفيهي والتطوير التكنولوجي من أفراد العمل المستقل وعدد من الشركات الصغيرة والمتوسطة بأصحاب الطلب من المؤسسات الحكومية والخاصة.

 وأضاف أن المنصة ستُمكّن المنتسبين إليها من الاستفادة من فرص التدريبٍ والتأهيلٍ والتوجيه المحلي والعالمي من أقرانهم أصحاب الاهتمامات والمجالات نفسها لتعزيز مهاراتهم الإبداعية.

وقد نظّمت وزارة العمل اليوم فعالية للتعريف بالعمل الجزئي والمنصات المشغلة لها وذلك بهدف تعزيز ثقافة العمل الجزئي، اشتملت الفعالية تقديم عدد من العروض المرئية المتعلقة بالعمل الجزئي.

حضر الفعالية سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة العمل للموارد البشرية وعدد من أصحاب المنصات الداعمة للعمل الجزئي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى