أصداء عُمانإقتصاد

وزارة المالية تعلن خطة التوازن المالي..

أصــداء ــ أعلنت وزارة المالية يوم الأحد خطة التوازن المالي متوسطة المدى (2020- 2024) التي حظيت بالمباركة السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه – حسبما ورد في بيان مجلس الوزراء الصادر في  ٢٢ من شهر أكتوبر الماضي.

وتهدف الخطة إلى تحقيق مستويات مستدامة للتوازن المالي مع نهاية عام 2020م، وتهيئة الظروف المالية الداعمة لرؤية عُمان2040.

 وتتضمن الخطة مجموعة من المبادرات دخل بعضها حيز التنفيذ، بينما سيتم تنفيذ المبادرات الأخرى حسب الأولوية والجاهزية، مع الأخذ في الإعتبار ضرورة التدرج في تنفيذ تلك الإجراءات لمراعاة الآثار الإقتصادية والإجتماعية الناتجة عنها، إذ تم تطوير منظومة حماية إجتماعية شاملة لذوي الدخل المحدود من تأثير بعض السياسات المالية.

ويأتي الإعلان عن هذه الخطة في ظل إستمرار تدني أسعار النفط، بالإضافة إلى تداعيات جائحة كورونا كوفيد19 التي طالت تأثيراتها الإقتصاد العالمي، وخفضت الطلب على الطاقة، الأمر الذي إنعكس على القطاعات الإقتصادية المختلفة.

وسيتم إدراج خطة التوازن المالي في الموقع الإلكتروني لوزارة المالية بحيث تصبح متاحة باللغتين العربية والإنجليزية لجميع المعنيين والمهتمين من داخل السلطنة وخارجها.

يذكر أن السلطنة تسعى من خلال تطبيق حزمة المبادرات والسياسات المالية إلى تجنب الإستمرار في تحقيق عجوزات مالية، وتجنب تراجع التصنيف الائتماني للسلطنة والسعي لتحسينه، وصولًا لتحقيق مستويات آمنة وجاذبة للاستثمار.

Spread the love
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق