أصداء عُمانعُمان اليوم

وزارتا الصحة و التربية والتعليم تعقدان اجتماعًا لمناقشة الاستعدادات لتحصين طلبة دبلوم التعليم العام..

أصــداء – العمانية | عقدت وزارتا الصحة و التربية والتعليم اجتماعًا لمناقشة الاستعدادات لتحصين طلبة دبلوم التعليم العام للعام الدراسي 2020/2021م والهيئات التدريسية والإدارية والإشرافية القائمة على عملية اختبارات الدبلوم العام لهذا العام، بناءً على قرار اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطوّرات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا. 

‏تمّ خلال الاجتماع مناقشة آلية تحصين الطلبة والمعلمين المراقبين على أعمال امتحانات دبلوم التعليم العام، ومصححي الامتحانات، والقائمين على إدارتها وفق خطة واضحة، مع ‏التأكيد على الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية.

‏كما تمّ في الاجتماع الاتفاق على الكثير من المواضيع والجوانب ذات العلاقة بالتحصين، ومن أهمها التسجيل الآلي لجميع طلبة دبلوم التعليم العام عن طريق برنامج ترصد بلس، وسوف يُعلن عن موعد التسجيل في الأيام القادمة بمشيئة الله تعالى.

‏يُذكر أن الدول تتجه إلى اشتراط التحصين ضد كوفيد-19 لكل من يرغب في الدخول إليها الأمر الذي قد يحتاجه الطالب/ الطالبة، الحاصل على بعثة خارجية وعليه تحث كل من وزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم جميع أولياء أمور طلبة دبلوم التعليم العام على تشجيع أبنائهم على أخذ اللقاح ضد مرض كوفيد-19.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى