أصداء عُمانمحليات

وزيرة التربية تعتمد نتائج امتحانات دبلوم التعليم العام وما في مستواه للدور الأول للعام الدراسي 2019 / 2020م..

أصـداء – إعتمدت معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم المؤشرات العامة لنتائج امتحانات دبلوم التعليم العام وما في مستواه للدور الأول للعام الدراسي 2019 / 2020م ، مباركة أبناءها وبناتها الطلاب والطالبات بالنجاح.

 وجاءت تلك المؤشرات كالآتي :

بلغ عدد المتقدمين لدبلوم التعليم العام “النظامي” 42886 وبلغت نسبة النجاح (85,44 بالمائة) ، وفي دبلوم التعليم العام للمدارس الخاصة “ثنائية اللغة” بلغ عدد المتقدمين 1298 وبلغت نسبة النجاح (93,59 بالمائة) ، وفي دبلوم التعليم العام التقني لكلية الحرس السلطاني العماني التقنية “ثنائية اللغة” بلغ عدد المتقدمين 53 وبلغت نسبة النجاح (100 بالمائة) ، وفي دبلوم التعليم العام والعلوم الإسلامية بلغ عدد المتقدمين 163 وبلغت نسبة النجاح (100 بالمائة) ، وفي دبلوم التعليم العام “التربية الخاصة” بلغ عدد المتقدمين 55 وبلغت نسبة النجاح (98,08 بالمائة).

وذكرت وزارة التربية والتعليم أن النتائج ستكون متوفرة اعتبارًا من الساعة الثانية عشرة ظهرا من يوم الاثنين الموافق 15 / 6 / 2020م من خلال خدمة الرسائل القصيرة (SMS) عن طريق “عمانتل” و “أوريدو” عبر إرسال رسالة قصيرة تحوي رقم الجلوس إلى الرقم (90200) ، كما ستتوفر لاحقاً على بوابة سلطنة عمان التعليمية.

وذكرت الوزارة أنه يمكن للطلبة الناجحين والطلبة الراسبين مراجعة المديرية العامة للتربية والتعليم بالمحافظة التابعين لها لاستلام كشف الدرجات اعتبارا من يوم الأربعاء 24 / 6 / 2020م، مع أهمية الأخذ بالإجراءات الاحترازية والتعليمات الصادرة من جهات الاختصاص للوقاية من فيروس كورونا (كوفيد-19) عند التسليم.

كما أن على الطلبة المكملين الذين يرغبون في دخول الدور الثاني فإن عليهم التسجيل عن طريق موقع البوابة التعليمية لتأكيد رغبتهم في حضور امتحانات الدور الثاني وذلك في فترة أقصاها يوم الخميس الموافق 9 / 7 / 2020م، وسيتم إرسال رابط التسجيل عبر الهواتف الخاصة بالطلبة المستحقين دخول الدور الثاني.

وتتقدم الوزارة بالتهنئة الخالصة لجميع الطلبة وأولياء الأمور بنجاح أبنائهم.

وتنتهز الوزارة هذه المناسبة لتعرب عن خالص الشكر والتقدير لجميع القائمين على المنظومة التعليمية في مختلف القطاعات بديوان عام الوزارة والمديريات التعليمية بالمحافظات على الجهود المبذولة في الارتقاء بمستوى الطلاب.

Spread the love
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق