أصــداء منوعةتعليم ، تدريب

وزير الإعلام الاردني يلتقي الوفد الإعلامي العماني..

عَـمّان : عبدالله الجرداني – أصـــداء

 

‏التقى معالي فيصل الشبول وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام بمقر وكالة الأنباء الأردنية “بترا” بالوفد الإعلامي العماني المشارك في فعاليات البرنامج التدريبي الذي تنظمه جمعية الصحفيين العمانية بالعاصمة الأردنية عَـمّان بحضور فائق حجازين مدير عام الوكالة، وقد رحب معالي الوزير بهذه الزيارة مشيدا بعمق العلاقات العمانية الأردنية المتأصلة وبالتعاون القائم بين البلدين في مختلف المجالات.

واطلع الوفد العُماني خلال جولة في “بترا” شملت قسمي التحرير العربي والأجنبي في الوكالة، على آلية العمل الصحفي من بداية كتابة الأخبار والتقارير والتحقيقات الصحفية مروراً بعملية التحرير والتدقيق وانتهاء بالبث النهائي لها على نظام الإرسال والموقع الرسمي للوكالة، ونشرها أيضا على منصاتها على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، بإشراف كوادر صحفية مهنية.

وقدم مدير عام الوكالة فايق حجازين إيجازاً للوفد حول الدور الذي تقوم به وكالة الأنباء الأردنية باعتبارها من أهم المصادر الرئيسة للأخبار لوسائل الإعلام المحلية والعربية، إلى جانب عقد دورات تدريبية من خلال مركزها التدريبي لموظفي المؤسسات الحكومية وطلبة كليات الصحافة والإعلام في المملكة.

وبيّن أن الوكالة تستضيف مركز تدريب اتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا)، وتحرص على تبادل الأخبار والفنون الصحفية الأخرى بين وكالات الأنباء العربية، بما يسهم في الارتقاء بمستوى وأداء الإعلام العربي.

ويتواصل تنفيذ أعمال البرنامج التدريبي والذي تنفذه شركة ميديا كود بمقر مجمع الملك حسين للأعمال بالعاصمة الأردنية عمّان، حيث يتضمّن العديد من المحاور المرتبطة بالإعلام الحديث والفنون الصحفية والإعلام الرقمي والثقافة القانونية وأخلاقيات النشر إلى جانب الصحافة الاستقصائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى