أصداء عُمانإقتصاد

وزير الزراعة والثروة السمكية يتفقد منشآت شركة مزون للألبان

 

العمانية – أكد معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية أن شركة “مزون للألبان” تشكل قوة اقتصادية كبيرة تعزّز قطاع الأغذية محلياً وإقليمياً ، وتسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي للسلطنة من منتجات الألبان تماشياً مع الأجندة الحكومية في هذا المجال .

وأعرب معاليه عن سعادته بالنجاح الكبير والتطور المتواصل في سير العمل ، والتحضير لبدء عمليات الإنتاج والمبيعات ، منوها بالعمل الدؤوب الذي يبذله فريق عمل الشركة .

‎جاء ذلك خلال زيارة معاليه إلى موقع منشآت الشركة ، يرافقه سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للزراعة ، وأعضاء مجلس إدارة الشركة العُمانية للاستثمار الغذائي ، حيث تفقد معاليه عدداً من المرافق .

‎من جانبه قال سعادة الدكتور راشد بن سالم المسروري رئيس مجلس إدارة الشركة : “إن هذه الزيارة تمثل دفعة معنوية لفريق عمل الشركة لبذل المزيد من الجهود لتسريع الخطى لإنجاز الأهداف الاستراتيجية للشركة” .

‎وأضاف المسروري : إن “مزون للألبان” ستسعى إلى زيادة السعة الإنتاجية إلى أكثر من 900 مليون لتر سنويا بحلول عام 2040 ، وستحرص على استقطاب وتوظيف أفضل الكفاءات ، وتعظيم فرص الشراكات المحلية وفرص الأعمال مع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ، ويتمثل هدفنا الاستراتيجي في إنتاج ما يقارب 202 مليون لتر بحلول 2026 ، وأن يرتفع ذلك إلى 985 مليون لتر بحلول 2040 ، مما يقلل إلى حد كبير من حجم الواردات التي بلغت نسبتها 69% في عام 2014 ، لتصبح 13% في العام 2026 بمشيئة الله .

Spread the love
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق