أصداء العالمسياسة

وسائل إعلام أمريكية تعلن فوز بايدن بالرئاسة الأمريكية ليصبح الرئيس الـ 46، وبيان لحملة بايدن يدعو الأمريكيين للوحدة ، وترامب يقول : الإنتخابات لم تحسم بعد..

أصــداء ــ قال مركز إديسون للأبحاث وعدة شبكات إخبارية وتلفزيونية كبرى مثل : سي إن إن، و أسوشييتد برس، وإن.بي.سي، و سي.إن.إن : إن المرشح الديمقراطي “جو بايدن” فاز بانتخابات الرئاسة الأمريكية اليوم السبت (7 نوفمبر 2020).

وأصبح بايدن (77 عاما) أكبر رئيس أمريكي منتخب سناً، والرئيس الـ 46 للولايات المتحدة الأمريكية، بعد فشل ترامب في توسيع قاعدته الشعبية وراء الناخبين البيض في الريف وأبناء الطبقة العاملة.

وقد حقّق جو بايدن 290 صوتاً إنتخابياً من أصوات المجمع الإنتخابي بعد الفوز في بنسلفانيا و نيفادا، وبهذا تجاوز السقف المطلوب والمحدد بـ (270) صوتاً من أصوات المجمع الإنتخابي.

وقد وجه جو بايدن خطاباً إلى الشعب الأمريكي عبر تغريدة في حسابه على تويتر قال فيها : يشرفني أنكم اخترتموني لقيادة بلادنا العظيمة، سيكون العمل الذي ينتظرنا صعبًا، لكنني أعدكم بهذا : سأكون رئيسًا لجميع الأمريكيين، سواء صَوّتُم لي أم لا، سأحافظ على الإيمان الذي وضعتموه فيّ، سنضع الكراهية خلفنا ونعمل معا للأمة.

وما أن أعلن جو بايدن فوزه في سباق الإنتخابات الرئاسية، قال دونالد ترامب في بيان دون دليل : إن الإنتخابات “لم تحسم بعد”، وإن بايدن “يتعجل إعلان فوزه زيفاً”، وقال ترامب : سنرفع دعوى قضائية أمام المحكمة يوم الإثنين.

ومن ناحيته قال محامي ترامب : هناك 3 آلاف صوت في بنسلفانيا لم يتم التحقق منها.

وقد صدر بيان لحملة المرشح الفائز بالإنتخابات الرئاسية الأمريكية جو بايدن يدعو الأمريكيين للوحدة.

وجاء في البيان : “تشرفني الثقة التي منحها لي الشعب الأمريكي و لنائبة الرئيس المنتخب هاريس”.

و أضاف بايدن فى البيان : “في مواجهة عقبات غير مسبوقة، صوّت عدد قياسي من الأميركيين، وهذا يثبت مرة أخرى أن الديمقراطية تنبض في قلب أمريكا”.

“مع انتهاء الحملة، حان الوقت لنترك الغضب وراءنا، ونتوحد كأمة، لقد حان الوقت لأمريكا أن تتحد وتتعافى”.

“نحن الأمريكيون، ولا يوجد شيء لا يمكننا فعله، إذا فعلنا ذلك معًا”.

وعبرت رئيسة مجلس النواب الأمريكي بيلوسي بقولها : إنتخاب بايدن “فجر يوم جديد للأمل في أميركا“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى