أصداء الرياضةمحلي

ولاية صور تشهد النسخة السابعة من بطولة عُمان للإبحار الشراعي..

أصـــداء – العُمانية

تنظم مؤسسة عُمان للإبحار النسخة السابعة من بطولة عُمان للإبحار الشراعي على شواطئ ولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية خلال الفترة من 17 إلى 24 يوليو الجاري بمشاركة حوالي 75 بحّارًا من مختلف مدارس الإبحار الشراعي التابعة للمؤسسة.

وتقام السباقات عبر 6 فئات من القوارب وهي : قوارب الأوبتمست، وقوارب إلكا4 وإلكا6 وقوارب من فئة آي.كيو فويل وفئة قوارب آر.أس فنتشر وديام 24.

وستشهد نسخة هذا العام من البطولة التي يتم تنظيمها بإشراف اللجنة العُمانية للرياضات البحرية إدخال فئة قوارب آر.أس فنتشر المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة وقوارب ديام 24 للمرة الأولى في البطولة، كما سيتضمن جدول سباقات البطولة إقامة سباقات تحضيرية في الفترة من تاريخ 17 وحتى 20 يوليو الجاري، لتنطلق بعدها السباقات الرسمية لمدة أربعة أيام بمعدل ثلاث سباقات في كل فئة يوميًّا وتستمر حتى تاريخ 24 يوليو الجاري.

وقال صالح بن سعيد الجابري، المسؤول عن البطولة والقائم بأعمال رئيس قسم فعاليات الإبحار الشراعي والأنشطة التجارية بعُمان للإبحار: “تعد بطولة عُمان للإبحار الشراعي فرصة سانحة للبحّارة لإبراز مواهبهم في الإبحار الشراعي والتنافس ضد زملائهم البحّارة من مختلف مدارس الإبحار من أجل اختبار قدراتهم وقياس مستوى أدائهم”.

وأضاف الجابري: تقام البطولة بشكل سنوي من أجل متابعة مستوى تقدم أداء البحّارة واختيار البحّارة والفرق الوطنية لتمثيل سلطنة عُمان في البطولات والاستحقاقات الدولية القادمة.

كما أوضح صالح الجابري بأن بطولة عُمان للإبحار الشراعي تسهم بشكل كبير في رفع مستوى أداء ومهارات المدربين والمحكمين من خلال مشاركتهم في إدارة السباقات والتي ستعمل بكل تأكيد على تعزيز مهاراتهم وإكسابهم المزيد من الخبرات، مؤكدًا بأن البطولة تعد الأكثر نجاحًا بالنسبة لبرنامج تطوير البحّارة الناشئين والذي يسهم في تطوير مستوى أداء الفرق والمنتخبات الوطنية في البطولات والاستحقاقات الدولية المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى