أصداء وآراء

تصَـوَّروا .. حتى كتـاب الرياضـيات للصـف الرابـع يستـفـز الإسرائيلييـن !!..

الكاتب/ نَـوّاف الـزَّرو

باحث خبير بالصراع العربي الإسرائيلي

NZARO22@HOTMAIL.COM

 

تصَـوَّروا .. حتى كتـاب الرياضـيات للصـف الرابـع يستـفـز الإسرائيلييـن !!..

 

تصوروا ..

إلى أي حد وصلت المهانة ووصل الإستعباد ووصلت الإشتراطات الصهيونية العنصرية !!..

تزدحم مناهجهم وكتبهم التعليمية من الرياض حتى الجامعات بالعنصرية والتحريض الإجرامي على الفلسطينيين والعرب، ويلاحقون الفلسطينيين حتى على أسماء الشهداء .. وممنوع عليهم أن يطلقوا إسم دلال المغربي مثلاً على أي ميدان أو شارع….!!.

فقد ذكر موقع هيئة البث الإسرائيلية (كان)، أنه على خلفية الضغوط الدولية وتحديداً من الإتحاد الأوروبي؛ وعدت السلطة الفلسطينية في مايو / أيار الماضي بإجراء تغييرات على محتوى كتبها المدرسية للعام الدراسي الحالي.

وأضاف الموقع : “لكن وفقًا لدراسة أجراها معهد  Impact، فإن التغييرات طفيفة ولا تزال المناهج الدراسية تحتوي على (التحريض) ضد إسرائيل وتمجيد العمليات الفدائية”.

وأشار الموقع إلى أن المعهد أجرى مسحاً على 200 كتاب مدرسي، ووجد أن 80% لم يجر عليها أي تغييرات، وفي الكتب التي أجريت فيها تغييرات كانت هناك إما زيادة في “التحريض” أو تعديلات بسيطة.

وبحسب الموقع، لا يزال كتاب الرياضيات للصف الرابع يعلم الجمع والطرح عن طريق إحصاء الشهداء الذين ارتقوا في الإنتفاضات، وفي كتب أخرى هناك محتوى عن الشهداء الفلسطينيين ومن بينهم الشهيدة دلال المغربي.

وقال مدير معهد البحوث والسياسات  Impact، “ماركوس شيف” : إنه لا ينبغي التقليل من أهمية محتوى الكتاب المدرسي.

وكانت النرويج قد قررت العام الماضي تجميد تمويل وزارة التربية والتعليم الفلسطينية بسبب “التحريض” ضد “إسرائيل”، وطالبت السلطة الفلسطينية بإجراء تعديلات على المحتوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى