أصداء عُمانمحليات

تدشين برنامج “إعداد” لتدريب الطلبة الجامعيين..

أصــداء ــ دشنت معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار اليوم برنامج التدريب المقرون بالتعليم “إعداد” بالتعاون مع شركة تنمية نفط عمان.

ويعد برنامج “إعداد” برنامجا تدريبيا وطنيا مدته عام أكاديمي كامل يستهدف طلبة السنة قبل الأخيرة من الدارسين في مؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة، ويهدف إلى تزويد الطالب بالمهارات الأساسية من خلال تعريضه لبيئة العمل ومعطياته لفترة كافية.

ومن المؤمل أن يعمل برنامج “إعداد” على إكساب الطالب معارف ومهارات وخبرات كافية تعمل على تجسير الفجوة بينه وبين احتياج قطاعات العمل من هذه المهارات والمعارف وذلك بما يتوافق مع أحد أهم ركائز رؤية عمان 2040 والتي تتمثل في “بناء قدرات المواطنين وإعدادهم بقدر عالٍ من الكفاءة العلمية والعملية وتسليحهم بالقوة والإرادة لبناء مجتمع مزدهر قادر على مواجهة التحديات والمتغيرات العالمية وخاصة فيما يتعلق بتهيئتهم وإكسابهم المهارات المطلوبة للمستقبل في ظل التطور التقني الهائل في مختلف مناحي الحياة”.

وقد وقع اتفاقية التعاون لبرنامج “إعداد” معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وصاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس جامعة السلطان قابوس، وسعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، وراؤول ريستوشي مدير عام شركة تنمية نفط عمان، والدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا، والبروفيسورة يسرى المزوغي رئيسة جامعة مسقط، والدكتور حسين بن سليمان السالمي القائم بأعمال رئيس الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان.

وتضم الدفعة الأولى من البرنامج 223 طالبا وطالبة تم اختيارهم من تخصصات أكاديمية متعددة من مختلف مؤسسات التعليم العالي في السلطنة الحكومية والخاصة للتدرب في شركات رائدة بالسلطنة وهي شركة تنمية نفط عُمان، ومجموعة أسياد، والشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، وشركة نماء للخدمات المشتركة، والشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة “بيئة”، ومن المخطط البَدْءُ في الدفعة الثانية من البرنامج في شهر سبتمبر من العام المقبل 2021.

كما وقعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار وشركة تنمية نفط عمان اتفاقية تمويل عدد من المنح الدراسية لأبناء مناطق الإمتياز على هامش حفل تدشين برنامج التدريب المقرون بالتعليم “إعداد” الذي أقيم بالوزارة.

وبموجب الاتفاقية ستقوم شركة تنمية نفط عمان بتمويل (150) منحة دراسية لمرحلة البكالوريوس لخريجي شهادة دبلوم التعليم العام للعام الدراسي (2019/ 2020) من أبناء مناطق الإمتياز للدراسة في الجامعات والكليات الخاصة داخل السلطنة، وذلك تحت إشراف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وقد تم الإعلان والمنافسة على المنح من خلال مركز القبول الموحد.

وقد وقع الاتفاقية من جانب الوزارة معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، ومن جانب شركة تنمية نفط عمان راؤول ريستوشي المدير العام للشركة.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار المبادرات التي تبحثها الوزارة مع المؤسسات المختلفة الحكومية والخاصة.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى