أصداء وآراءأقلام الكتاب

ورحـل الأسـطـورة مارادونا !!..

الكاتب الصـحفي/ محمـود الكـنـزي

 

ورحـل الأسـطـورة مارادونا !!..

توفي أسطورة كرة القدم الأرجنتيني “دييجو أرماندو مارادونا” عن عمر 60 عاماً، متأثرا بأزمة قلبية تعرض لها، وفشل الأطباء في إسعافه، ليودع أحد أفضل من لمس كرة القدم الحياة .. وتعرض مارادونا لأزمة صحية مؤخرا حيث تم نقله إلى المستشفى مصابا بفقر دم وجفاف .. ولكن عند إجراء الفحوصات تم تشخيص حالته بأنه مصاب بتجمع دموي في الرأس ليخضع بعد ذلك لعملية جراحية ..  

وقد تخللت حياة النجم الأرجنتيني العديد من المشكلات الصحية وكادت بعضها ان تودي بحياته .. حيث تعرض مارادونا عام 2000 لنوبة قلبية بعد جرعة زائدة من المخدرات في مدينة بونتا ديل إستي الساحلية .. خضع بعدها لعلاج طويل في كوبا ..

وفي عام 2004 عندما كان وزنه أكثر من 100 كيلوغرام تعرض لنوبة قلبية أخرى في بوينوس آيرس، لكنه نجا منها .. ثم خضع لعملية جراحية في المعدة سمحت له بانقاص وزنه 50 كيلوغراماً .. وفي 2007 وبسبب تعاطيه المفرط للكحول تم نقله إلى المستشفى .. 

ويوم وفاته أشار أحد أفراد عائلته إلى أنه كان يتناول الفطور عندما بدأ يشعر باستياء شديد وقال : (أنا لست على ما يرام) .. بعد ذلك عاد إلى غرفته ليستلقي واتصل الأقارب بالإسعاف .. وفي  غضون دقائق حضرت فرق الانقاذ الصحية إلى منزله .. ولكن ومع وصول الأطباء لم يعد مارادونا قادرا على التنفس ولم يتمكن الأطباء من إنقاذه ..

ختاما .. يعتبر مارادونا أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم .. حيث حاز مع الارجنتين على لقب بطل العالم عام 1986 .. ولعب في أندية متعددة منها بوكا جونيورز  الأرجنتين،  و برشلونة الإسباني، ونابولي الإيطالي .. كما عمل مدربا لفرق عديدة منها فرق عربية ..

وأعلن الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز الحداد ثلاثة أيام في البلاد على الأسطورة دييغو أرماندو مارادونا..

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى