أصداء العالمسياسة

نشرة إخبارية خاصة عن أوزبكستان..

 

ميرضائييف يشارك في حفل افتتاح مصنع طشقند للمعادن في منطقة يانغي حياة بالعاصمة الأوزبكية..

 

كتـب : عـلـي الحـسنـي ــ أصــداء

 

شارك الرئيس شوكت ميرضائييف اليوم في حفل افتتاح مصنع طشقند للمعادن في منطقة يانغي حياة بالعاصمة، وتعرف على عملية التصنيع، ومراحل الإنتاج.

وألقى الرئيس الأوزبكي كلمة في حفل تشغيل مصنع طشقند للتعدين، مؤكدا على أن افتتاح المجمع يعتبر “حدثا تاريخيا”.

وأشار في كلمته إلى أن المصنع الجديد سينتج 500 ألف طن من الألواح المعدنية المطلية بالزنك والبوليمر سنويًا، وفي الماضي، كانت هذه المنتجات مستوردة بشكل رئيسي.

وقال الرئيس : إنه من المقرر تصدير المنتجات بمبلغ قدره 90 مليون دولار أمريكي سنوياً.

مؤكداً بأن هذا المجمع الصناعي الضخم سيلعب دورًا مهمًا في اقتصاد أوزبكستان.

وفي ختام كلمته أعرب الرئيس الأوزبكي للمصمّمين والمهندسين والبنّائين والشّركاء الأجانب عن شكره على مساهمتهم في إنجاز المشروع.الإقتصادي الها.

جدير بالذكر أن هذا المصنع سينتج سلعًا بديلة للإستيراد، مما سيزيد بشكل كبير من مستوى التوطين في اقتصاد أوزبكستان، ويعمل حالياً في المجمع حوالي 700 شخص، وإلى جانب الصناعات ذات الصلة، سيتم توفير 5000 وظيفة جديدة لاحقاً.

بدأ بناء المصنع في فبراير 2017، وبلغت تكلفة بنائه 420 مليون دولار أمريكي.

 

شركة روتشيلد : هناك إنجازات هامة  حققتها الحكومة الأوزبكية في بناء دولة منفتحة تقوم على اقتصاد السوق ، وتحسين مناخ الإستثمار ، وتعزيز مؤسسة الملكية الخاصة..

 

كتـب : عـلـي الحـسنـي ــ أصــداء

 

أجرى نائب رئيس وزراء جمهورية أوزبكستان – وزير الإستثمار والتجارة الخارجية ساردور أومورزاكوف ، محادثات مع العضو المنتدب لشركة روتشيلد وشركاه ، عضو مجلس الرقابة أرييل دي روتشيلد.

وأشار العضو المنتدب لشركة روتشيلد خلال الحوار، إلى الإنجازات الهامة التي حققتها الحكومة الأوزبكية في بناء دولة منفتحة تقوم على اقتصاد السوق ، وتحسين مناخ الإستثمار ، وتعزيز مؤسسة الملكية الخاصة.

وأشار إلى أن الشركة مهتمة بأوزبكستان كدولة منفتحة وتقدمية وواعدة لاتجاهات جديدة ، وفي هذا الصدد ، أشار الطرفان إلى ضرورة تكثيف الجهود لتنفيذ المشاريع والمبادرات المشتركة.

وعلى وجه الخصوص ، تمت مناقشة آفاق مشاركة روتشيلد وشركاه في مشاريع الإستثمار الصناعي لشركات أجنبية رائدة من المملكة المتحدة والولايات المتحدة والإتحاد الأوروبي ، بالإضافة إلى خصخصة أصول الدولة في أوزبكستان ، والجاذبية المشتركة للقطاع المصرفي والمالي في البلاد.

وفي ختام الإجتماع تم الاتفاق على دراسة مشتركة لمجالات التعاون ، وتطوير آلية شراكة متبادلة المنفعة في مجال الإستثمار.

 

إفتتاح مركز جمارك تشيرشيك للنشاط الاقتصادي الأجنبي بأوزبكستان..

 

كتـب : عـلـي الحـسنـي ــ أصــداء

 

تم افتتاح مركز جمارك تشيرشيك للنشاط الاقتصادي الأجنبي ، الواقع في تشيرشيك ، بمنطقة طشقند ، في مبنى إداري جديد.

وحضر الحدث مسؤول  منطقة طشقند رستم خولماتوف ، وخبراء في هذا المجال ، وممثلون عن مؤسسات حكومية وعامة.

وقد رأى المسؤولون الأوزبك أنه من المهم زيادة تحسين أنشطة سلطات الجمارك وزيادة كفاءتها وتشكيل نظام “جمارك رقمية” ، بحيث تنفذ هذه المهام في الوقت المناسب ، وبجودة عالية وكاملة ، وأن توفير خدمات جمركية عالية الجودة لأصحاب المشاريع ؛ يتطلب أولاً وقبل كل شيء تهيئة الظروف المناسبة.

وستخضع سلع التصدير والإستيراد من الآن فصاعدًا في مقاطعات مدن تشيرشيك وكيبراي وبوستانليك ويوكوري تشيرشيك وباركنت ، والتي يتم تصديرها واستيرادها عن طريق السكك الحديدية والشحن ، ستخضع للرقابة الجمركية والتخليص.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى