أصداء العالمسياسة

سفير أوزبكستان المعتمد لدى السلطنة يلتقى مع طلاب جامعة الاقتصاد العالمي والدبلوماسية..

 

كتـب : عـلي الحـسني ــ أصــداء

 

عَقَدَ سعادة سفير أوزبكستان المعتمد لدى السلطنة أنور عبد الحليموف لقاءً عبر الاتصال المرئي مع الطلاب في جامعة الاقتصاد العالمي والدبلوماسية.

في هذا اللقاء الذي نظمته كلية العلاقات الدولية على الإنترنت ، شدّد   السفير عبدالحليموف على أن التغييرات الإيجابية التي تحدث في بلده هي نتيجة للضمانات القانونية المنصوص عليها في الدستور.

ونظراً للإصلاحات الواسعة النطاق التي بدأها رئيس أوزبكستان في السنوات الأخيرة ، فإن مكانة أوزبكستان في الساحة الدولية آخذة في الازدياد.

كان اللقاء ثريّاً بالمناقشات والأفكار المطروحة حول القضايا التي تهم الطلبة الأوزبك ، مثل الفترة الدراسية للطالب ، وعمل الخريجين اللاحق ، وعملية العمل في البعثات الدبلوماسية لأوزبكستان في الدول الأجنبية.

وأبدى سعادة السفير إستعداده لإنشاء مكتبة في السلطنة لطلاب الجامعات في الفترة المقبلة ، وهذا سيفتح فرصًا جديدة لدراسة الأنشطة الإقتصادية والسياسية والإجتماعية في أوزبكستان.

خلال اللقاء تلقى المشاركون والطلاب عبر الإنترنت إجابات لأسئلتهم ، وتم الاتفاق على تطوير التعاون بين جامعة الاقتصاد العالمي والدبلوماسية وسفارة أوزبكستان في السلطنة من خلال تنفيذ عدد من المشاريع والفعاليات المشتركة.

كان سعادة سفير أوزبكستان أنور عبدالحليموف قد قدم في الخامس من شهر نوفمبر الماضي في قصر البركة العامر أوراق اعتماده إلى جلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم حيث أعرب جلالة السلطان المعظم عن ارتياحه لمستوى تطور العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى