أصداء العالمسياسة

رئيس أوزبكستان شوكت ميرضيائيف : مهمتنا الرئيسية هي التحسين المضطرد لمستوى ونوعية حياة الناس..

 

كـتـب : عـلـي الحـسنـي ــ أصــداء

 

وجّه رئيس أوزبكستان شوكت ميرضيائيف تهنئته لمواطني بلاده ، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 28 للمصادقة على دستور جمهورية أوزبكستان.

وقال الرئيس الأوزبكي مخاطباً شعبه : بأن مهمتنا الرئيسية هي التحسين المضطرد لمستوى ونوعية حياة الناس ، لجعلها أكثر ازدهارًا وأمناً واستدامة ، بحيث يشعر فيها كل مواطن في البلاد، بغض النظر عن الجنس واللغة والدين ، بأنه يحظى باهتمام ورعاية الدولة والمجتمع.

وحسب تعبيره بأنه على أساس دستور البلاد “فإن الشعب هو المصدر الوحيد لسلطة الدولة” ، وتم تأسيس نظام فَعّال ومستقر في البلاد يضمن سيادة الدستور والقوانين، حيث لا يخدم الشعب أجهزة الدولة ، بل أجهزة الدولة تخدم الشعب.

وفي ظروف الوضع الصعب الحالي ، خاصة عندما يتغير العالم بسرعة ، فإنه بهذا النظام المستند إلى قواعد دستور البلاد ، يتم التغلب على التجارب والصعاب المختلفة ، ومكافحة التهديدات الجديدة ، ولا سيما مع تفشي وباء فايروس كورونا في العالم ، بالإضافة إلى القضاء على عواقب الكوارث الطبيعية التي وقعت في أوزبكستان في مدينة بخارى ومناطق سيرداريا خلال هذه السنة”.

وأكد الرئيس الأوزبكي بأن في الوقت الحاضر عبارة “أوزبكستان الجديدة” لا ينظر إليها على الساحة العالمية على أنها كلمة جديدة فحسب ، بل يعرف عنها العالم بأنها ذات أبعاد حقيقية ، وتأثير إقليمي ، وتقدم مضطرد.

وبمناسبة الاحتفال بالذكرى الثامنة والعشرين (28) للمصادقة على دستور أوزبكستان ، فقد أصدر الرئيس شوكت ميرضيائيف مرسوماً بالعفو عن 104 سجناء.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى