أصداء عُمانمحليات

وزارة الثقافة والرياضة والشباب ومواصلات توقعان مذكرة تفاهم..

أصــداء ــ وقّعت وزارة الثقافة والرياضة والشباب اليوم مذكرة تفاهم مع الشركة العمانية لادارة النقل والطرق “مواصلات” تعزيزاً وتطويراً للتعاون المشترك بين الجانبين ، وتعزيزاً لمفهوم الشراكة بين القطاع الحكومي ومؤسسات القطاع الخاص.

وقّع الاتفاقية عن وزارة الثقافة والرياضة والشباب سعادة السيد سعيد بن سلطان البوسعيدي وكيل الوزارة للثقافة ووقّعها عن مواصلات أحمد بن علي البلوشي الرئيس التنفيذي.

وقد تضمنت مذ كرة التفاهم تعزيز التعاون الإعلامي والتسويقي بين الجانبين، ودعم حركة الابتكار والإبداع في السلطنة، وإبراز ورعاية الموهوبين والمبدعين في المجال الفني، وتعزيز المواطنة والهوية الثقافية بأساليب مبتكرة، والتعريف بالجوانب الثقافية  للسلطنة على المستوى المحلي من خلال الإمكانيات المتاحة في المناسبات الوطنية وغيرها.

كما تسعى مذكرة التفاهم إلى بناء بيئة فنية جاذبة لمرتادي الطرق، وذلك من خلال تخصيص حافلة من حافلات شركة مواصلات للرسم والمخطوطات بالتعاون مع الفنّانين التشكيليّين بالوزارة.

وقال سعادة السيد سعيد بن سلطان البوسعيدي وكيل الوزارة للثقافة : “سعداء بتوقيع مذكرة التفاهم التي تأتي ضمن المبادرات المشتركة، لمد جسر التواصل بين مؤسسات القطاع الحكومي والقطاع الخاص، وتؤكد على تطلعات الوزارة نحو الشراكة الفاعلة والحقيقية بين القطاعين العام والخاص، والتي ترتكز منهجيتها على العمل التشاركي بين كافة المعنيّين والمختصين من كافة القطاعات، متمنيًا بأن تحذو الشركات الأخرى حذوها في دعم المناشط والفعاليات الثقافية والفنية القادمة”.

وأكمل سعادة السيد وكيل الوزارة للثقافة حديثه قائلاً : “تسعى الوزارة إلى تشجيع الإبداع والابتكار، ودعم ورعاية الفنّانين في مختلف مجالات الفنون المتعددة، والنهوض بالإنتاج الفني المعاصر، موضحًا  أن “جهودنا في هذا الإطار مستمرة نحو بناء منظومة شاملة ومستدامة لتطوير الإمكانات والطاقات الإبداعية، وإفساح المجال لإبداعاتهم في الأعمال الفنية”.

فيما صرح أحمد بن علي البلوشي الرئيس التنفيذي لمواصلات قائلاً : “تجسيدًا لمنجزات خمسين عامًا من عمر النهضة الحديثة، جاء توقيع “مواصلات” لمذكرة التفاهم مع وزارة الثقاقة والرياضة والشباب، وذلك بدوره يعكس أهمية الشراكة مع مختلف القطاعات، ويسهم في دعم حركة الإبداع والفن والابتكار في بلادنا”.

وأضاف : “إن هذا التعاون سيسهم في إبراز ورعاية الموهوبين والمبدعين في المجال الفني، والتعريف بالجوانب الثقافية للسلطنة على المستوى المحلي، إلى جانب تعزيز  قيم المواطنة والهوية الثقافية بأساليب مبتكرة، وذلك ما نعمل عليه من خلال توطيد التعاون الإعلامي والتسويقي مع الوزارة”.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى