أصداء عُمانمحليات

السلطنة تشارك في التدريب الإقليمي للمنسقين الوطنيين للتنمية المستدامة..

أصــداء ــ تشارك السلطنة ممثلة في المديرية العامة للكشافة والمرشدات في أعمال البرنامج التدريبي الإقليمي للمنسقين الوطنيين لإطار عالم أفضل والذي تنظمه المنظمة الكشفية العربية بالتعاون مع المنظمة الكشفية العالمية و يختتم غدا  بمشاركة (35) مشاركا من مختلف الجمعيات الكشفية العربية، وذلك عبر الاتصال المرئي.

وقال الدكتور عمرو حمدي الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية في كلمته : إن البرنامج التدريبي يهدف إلى إعداد القادة الشباب ليكونوا منسقين وطنين لبرنامج عالم أفضل، الذي يركز على تحقيق أهداف الجمعيات الكشفية العربية  و التنمية المستدامة وتمكين المشاركين من العمل بفاعلية مع مؤسسات المجتمع المحلي لتحقيق هذه الأهداف.

وقدم الدكتور هاني عبدالوهاب مدير تطوير الكشفية بالمكتب الكشفي العالمي ورقة عمل بعنوان (المفهوم الجديد لإطار عالم أفضل) تناول فيها المقصود بإطار عالم أفضل وتسلسله التاريخي والتطورات التي حصل عليها إلى أن وصل إلى التحديث الأخير والوثيقة الأخيرة المحدثة حول هذا الإطار والبرامج الأربعة الرئيسية التي يتمحور حولها الفكر العالمي.

وقدمت سينتيا ماركيز من المكتب الكشفي العالمي ورقة عمل بعنوان (تعريف المبادرات وتحديد إطار عالم أفضل) تناولت فيها التعريف بالمبادرات الكشفية وتحليل الأقسام الأربعة لإطار عالم أفضل والتي تشمل السلام المجتمعي والصحة والعافية والبيئة والمهارات الحياتية وتفصيل كل برنامج على حده كما تطرقت إلى المشاريع التي يتبناها المكتب الكشفي العالمي وشرح كامل حول كل مشروع من هذه المشاريع والمؤسسات والمنظمات التي تعمل جنبًا إلى جنب مع المكتب الكشفي العالمي لإنجاح هذا الإطار.

ويشارك من السلطنة في البرنامج كل من عمر بن سيف العتبي أخصائي علاقات دولية بالمديرية العامة للكشافة والمرشدات وحسين بن علي النوفلي قائد عشيرة جوالة نادي صحار.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى