أصداء عُمانإقتصاد

السلطنة تشارك في اجتماع وزراء التجارة بدول مجلس التعاون الخليجي..

 

أصــداء ــ شاركت السلطنة ممثلة بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار في اجتماع أصحاب المعالي وزراء التجارة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عبر الاتصال المرئي لمناقشة تعزيز التجارة البينية بين دول المجلس.

ومثّل السلطنة في الاجتماع معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بحضور سعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن وكيل الوزارة للتجارة والصناعة وسعادة السفير الدكتور خالد بن سعيد الجرادي رئيس دائرة التجمعات الاقتصادية ومجموعات الحوار بوزارة الخارجية وعدد من المسؤولين بالوزارة.

ناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات من بينها التكامل التجاري بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية إلى جانب التحديات التي تواجه العمل الخليجي المشترك في تفعيل التجارة البينية لدول المجلس ووضع المقترحات المناسبة لتذليل هذه الصعوبات.

كما استعرض الاجتماع أداء التجارة البينية لدول مجلس التعاون الخليجي التي تضمنت السياسات الخليجية المعززة للتجارة البينية والصادرات البينية في دول المجلس إلى جانب سمات وأداء التجارة البينية خلال الفترة من 2012 إلى 2019 مقارنة مع الاتحاد الأوروبي.

الجدير بالذكر أن الصادرات البينية غير النفطية لدول مجلس التعاون بلغت 32 مليار دولار أمريكي في عام 2019م بينما بلغت إعادة التصدير البيني في ذات العام 7ر40 مليار دولار أمريكي، فيما بلغت صادرات النفط والغاز البينية 6ر18 مليار دولار أمريكي في عام 2019م.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى