خدمات صحفيةمؤتمرات ومعارض

بعد نجاح كبير .. اليوم ختام “ملتقى ريادة الأعمال الالكتروني الأول” والمعرض المصاحب بعد أن استمر 20 يوماً..

 

كتب : محمد الحسني ــ أصــداء

 

يختتم اليوم الإثنين 14 ديسمبر ملتقى ريادة الأعمال الإلكتروني الأول الذي شارك فيه نخبة من الخبراء والمفكرين والمتخصصين والإعلاميين، والمعرض المصاحب له الذي شارك فيه كوكبة من رواد ورائدات الأعمال بالسلطنة ، والذي أقيم تزامنا مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الخمسين المجيد.

وقد رعت إفتتاح الملتقى صاحبة السمو السيدة الدكتورة تغريد بنت تركي آل سعيد، والملتقى من تنظيم شركة أبو السعود الدولية للأعمال وإشراف مكتب الراعي للإستشارات الإدارية والتجارية والتربوية وتغطية صحفية وإعلانية لصحيفة”أصــداء” الإلكترونية.

وقد انطلق ملتقى ريادة الأعمال الإلكتروني الأول والمعرض المصاحب له في الـ 25 من نوفمبر الماضي واستمر لمدة عشرين يوماً..

وقد كان للملتقى أثره البالغ في تثقيف وتوجيه رواد ورائدات الاعمال واطلاعهم على آخر المستجدات في علوم الإدارة وريادة الاعمال والتسويق والترويج.

وقد أثرى ضيوف الشرف الملتقى بتقديم أوراق عمل وندوات في مختلف العلوم الإدارية و التجارة .. وتم تسليط الضوء على التجارة الإلكترونية .. وأهمية مواقع التواصل الإجتماعي ومدى استفادة رواد ورائدات الاعمال من هذه العولمة.

       

وقد قام الملتقى برسم خطوط ترويجية إعلانية تسويقية لرواد الأعمال، وعمل قناة يوتيوب خاصة بالملتقى وإنشاء حساب انستجرام خاص بالملتقى، كما تم تقديم مجموعة من المسابقات لتشجيع المتابعين وزيادة الترويج للمشاركين كما شهد لقاءات في كثير من الصحف الخليجية وإذاعة مسقط إف إم للتعريف بأهداف الملتقى، ودوره وأهميته في التسويق والترويج للمؤسسات الصغيرة المتوسطة ورواد الأعمال والمنتجات.

وخرج ملتقى ريادة الأعمال الإلكتروني بمجموعة من التوصيات تمحورت في إنشاء مركز لدعم التجارة الالكترونية، والتنسيق مع الفعاليات التجارية والتقنية في السلطنة لدعم مشروعات التجارة الكترونية.

وضرورة تحديث البنية التحتية لخطوط الاتصال بالإنترنت، وترسيخ ثقافة ممارسات الريادة الصحيحة في المجتمع وإدراجها في المنهج التعليمي.

وغرس أهمية الريادة للأجيال في سن مبكرة، وترسيخ مفهومها، وتوفير البيئة الاستثمارية الملائمة وتوسيعها.

كما أقيمت دورات مجانية مختلفة حول كيفية إنشاء وإدارة المشاريع التجارية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة للتغلب على العقبات التي يواجهها رواد الأعمال وتوفير نظام تمويل لبدأ وتأسيس مشاريع الطلاب الذين يقدّمون أفكاراً مبتكرة لمشاريع جديدة، وخلق نظام ابتكار وطني يساعد في تنويع مصادر الدخل.

التنسيق مع جهات التدريب والتطوير المحلية والخارجية لعقد ندوات وورش عمل متخصصة في مواضيع التجارة والأعمال الالكترونية ، والأعمال المصرفية الالكترونية ، والتسويق الإلكتروني ، وغير ذلك.

يعد ملتقى ريادة الأعمال الإلكترونية من الملتقيات الهادفة الذي كان له دور محوري في إثراء ريادة الأعمال بكافة مجالاتها، والذي شهد استقطاب العديد من رواد ورائدات الأعمال، كما حقق الملتقـى مجموعة من الأهداف البارزة في مجال التجارة وكيفية تسويقها إلكترونيا في كافة المجالات.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى