أصداء عُمانمحليات

غدًا الثلاثاء .. بَدْءُ الاستبيان الوطني لمعرفة المواقف والممارسات المتعلقة بلقاح كوفيد-19..

أصــداء ــ يبدأ غدًا الثلاثاء الاستبيان الاستطلاعي الوطني لمعرفة المواقف والممارسات المتعلقة بلقاح كوفيد-19، الذي تُنفذه وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة لمراقبة ومكافحة الأمراض بالتعاون مع المركز الوطني للإحصاء وعدد من الجهات المعنية الأخرى.

ويُسهم هذا النوع من الاستبيانات في محاولة الحد من آثار الوباء المعلوماتي بالتقرب من المجتمع أكثر وفهمه وتعزيز المعلومات السليمة لديه ودحض المعلومات المغلوطة والشائعات من خلال الوقوف على مدى معرفة أفراد المجتمع باللقاح ومواقفهم فيما يتعلق به والممارسات التي ستبنى على هذه المعرفة والمواقف فور البدء بإعطائه.

ومن المُقدر مشاركة حوالي 3000 شخص تم اختيارهم بشكل عشوائي ويشمل العمانيين والمقيمين من مختلف محافظات السلطنة، مع الإشارة إلى أنه كلما زاد عدد المشاركين أثمر ذلك عن نتائج أكثر دقة وتمثيلا لشرائح المجتمع المختلفة.

وستتم عملية الاستبيان عن طريق تلقي الشخص الذي وقع عليه الاختيار مكالمة هاتفية ترد للشخص من المركز الوطني للإحصاء والمعلومات مدتها 5 دقائق يتم من خلالها طرح مجموعة من الأسئلة على الشخص المُشارك تنقسم إلى أسئلة تتعلق ببعض البيانات العامة عن المشارك وأسئلة أخرى تتعلق بما يعرفه حتى الآن من معلومات عن اللقاح وموقفه وما سيتبناه من ممارسات وسلوكيات تتعلق باللقاح.

 

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى