أصداء الرياضةعالمي

الدوحة تستضيف الألعاب الأولمبية الآسيوية 2030 والرياض 2034..

أصــداء ــ صَوّتت الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي اليوم الأربعاء خلال اجتماعها الذي عُقِدَ بمسقط على استضافة الدوحة للألعاب الأولمبية الآسيوية 2030 والرياض للنسخة اللاحقة 2034.

وكانت الرياض والدوحة قد تقدمتا بملفي استضافة الألعاب الأولمبية 2030 وبحسب لوائح المجلس الأولمبي الآسيوي يتم التصويت على المدينة الحائزة على الاستضافة في اجتماع عمومية المجلس إلا أن مقترح التصويت جرى للمرة الأولى بأن ينال المركز الأول في التصويت استضافة أسياد 2030 وينال الثاني استضافة 2034.

وتضمن الاجتماع عروضا قدمها وفدا الدولتين الفائزتين بتنظيم نسختي 2030 و 2034 ثم ، ليتم بعد ذلك توقيع عقدي الاستضافة معهما.

وتم تكريم نخبة من الشخصيات الآسيوية كما جرت العادة من قبل المجلس الأولمبي الآسيوي ومنحهم جائزة الاستحقاق تقديراً لهم على مساهماتهم الفعالة وجهودهم البارزة في المجال الرياضي.

من جهة أخرى تم توقيع عقد مع اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية للشباب بطشقند 2025م.

بعد ذلك أقيمت مؤتمرات صحفية لمنظمي بطولتي الألعاب الأولمبية الآسيوية 2030 و 2034 الذين أعربوا عن سعادتهم لاستضافة البطولة الآسيوية مؤكدين في الوقت نفسه على العمل بصورة متكاملة لإنجاح البطولتين من جميع النواحي التنظيمية والسعي لتحقيق ماتصبو إليه الرياضة على مستوى قارة آسيا والمستوى الدولي.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى