أصداء العالمسياسة

السفارة الأمريكية في العراق تندد بالهجوم على مجمعها .. والجيش العراقي يقول إن : جماعة خارجة عن القانون أطلقت صواريخ صوب المنطقة الخضراء ببغداد..

أصــداء ــ نددت السفارة الأمريكية في العراق بالهجوم الصاروخي على مجمعها في المنطقة الخضراء ببغداد يوم الأحد، قائلة : إنه تسبب في أضرار طفيفة، لكنه لم يسفر عن سقوط قتلى أو مصابين.

ودعت السفارة في بيان “جميع القادة السياسيين والحكوميين العراقيين، إلى اتخاذ خطوات لمنع مثل هذه الهجمات ومحاسبة المسؤولين عنها”.

وقال مصدران أمنيان عراقيان يوم الأحد : إن ما لا يقل عن ثلاثة صواريخ كاتيوشا سقطت في المنطقة الخضراء شديدة التحصين ببغداد في هجوم استهدف السفارة الأمريكية.

كان الجيش العراقي قال في وقت سابق يوم الأحد : إن ثمانية صواريخ أصابت المنطقة الخضراء، مما أسفر عن إصابة جندي عراقي وإلحاق أضرار بالمباني.

 وقال الجيش العراقي : إن جماعة “خارجة عن القانون” أطلقت صواريخ صوب المنطقة الخضراء شديدة التحصين ببغداد يوم الأحد.

وأضاف الجيش في بيان : أن الصواريخ أصابت مجمعا سكنيا داخل المنطقة الخضراء، مما ألحق أضرارا بالمباني والسيارات لكنه لم يسفر عن خسائر بشرية.

وأبلغت مصادر أمنية رويترز، أن ما لا يقل عن ثلاثة صواريخ كاتيوشا سقطت في المنطقة الخضراء، وقال مسؤولون أمنيون : إن الهجوم استهدف السفارة الأمريكية.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى