أصداء عُمانمحليات

صحية مسقط تنفذ حلقة تدريبية حول آلية التعامل مع لقاح كوفيد19..

مسقط / عبدالله الرحبي – أصــداء

نظمت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط ممثلة بدائرة مراقبة ومكافحة الأمراض المعدية وبالتعاون مع دائرة التمريض حلقة عمل تدريبية لممرضات برنامج التحصين الموسع وذلك لتدريبهن حول آلية وأعطاء اللقاح لفيروس كوفيد19 للفئات المستهدفة وشارك بالحقلة التدريبية ممرضات يمثلن المراكز الصحية.

نفذ الحلقة مشرفو البرنامج التحصين الموسع التابع لدائرة مكافحة الأمراض المعدية وقد تم التطرق خلال تقديم  حلقة العمل عن التطعيم كيفية التعامل مع اللقاحات وعن تقديم التطعيمات والكميات اللازمة التي تعطى .والمدة الزمنية التي يستعمل  فيها منذ لحطة وصوله إلى المؤسسة التي يتم من خلال تقديم اللقاحات للفئات المحددة.

كما تم استعراص الأماكن التي تم اختيارها بمحافظة مسقط من  مجمعات صحية أو مراكز صحية المنتشرة بمحافظة مسقط. وقدم المشرفون على الحلقة التدريبية شرحا عن البيانات المطلوب توفرها من الأشخاص الذين سيأخذون جرعات  التطعيم مع وجود الاشتراطات المحددة وسوف يتواجد خلال تلك الفترة المحددة فريق متخصص يتولى عملية فرز الأسماء على المستوى المركزي أو على مستوى النقاط المحددة سلفا ويقوم أيضا بالتواصل معهم لتحديد معهم موعدا لتلقي التطعيم.

الجدير بالذكر بأن المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط قد عقدت سلسلة من الأجتماعات التحضيرية لمناقشة وضع خطط عمل للتعامل مع اللقاحات والية  تنظيم سير التطعيمات.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى