أصداء عُمانإقتصاد

وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه تنهي الدورة الأولى لتحصين الثروة الحيوانية..

أصــداء ــ أنهت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه  أعمال الدورة الأولى لتحصين الثروة الحيوانية ضد أمراض التسمّم المعوي والطاعون والجدري والحمي القلاعية ضمن إطار المشروع الوطني لتحصين الثروة الحيوانية.

فقد قامت إدارة الثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة مسقط ممثلة بالعيادة البيطرية بالسيب والعيادة البيطرية بالعامرات، لمربي الثروة الحيوانية في المناطق التابعة لها بتقديم خدمة التحصين لتنمية ثروتهم الحيوانية حيث يعتبر التحصين ضد الأمراض الوبائية المنتشرة هو خط الدفاع الأول ضد الأمراض وانتشارها.

وبلغ إجمالي الحيوانات المحصّنة بولاية السيب (330238)، حيث بلغت اعداد الماعز المحصن (18788) وعدد الأغنام المحصنة (333) وعدد الأبقار المحصنة (2117) وبلغ عدد المربين المستفيدين من الخدمة 573 مربيا.

فيما بلغ اجمالي الحيوانات المحصنة بالعامرات (24319) حيث بلغت اعداد  الماعز المحصن (18713) وعدد الاغنام المحصنة (5503) وعدد الابقار المحصنة  (103).

وقد بدأت أعمال الدورة الأولى لتحصين الثروة الحيوانية في منتصف سبتمبر 2020 وانتهت في منتصف ديسمبر 2020 فيما سوف تبدا أعمال الدورة الثانية للتحصين في الايام القادمة حتى نهاية شهر ابريل 2021.

يعد المشروع الوطني لتحصين الثروة الحيوانية من المشاريع الكبرى التي تسهم في الوقاية والمحافظة على الثروة الحيوانية من خلال تقديم خدمة مجانية لمربي الثروة الحيوانية للحفاظ على ثروتهم الحيوانية من الامراض وما يثمره ذلك من مردود اقتصادي كبير لهؤلاء المربين.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى