أصداء العالمسياسة

الرئيس شوكت ميرضائييف يعلن عام 2021 عام دعم الشباب وتعزيز الصحة العامة..

أصــداء  ــ  أعلن رئيس أوزبكستان شوكت ميرضائييف أن عام 2021 سيكون عاماً لدعم الشباب في مختلق المجالات ، وتعزيز الصحة العامة لجميع أفراد الشعب الأوزبكي.

وقد تضمن الإعلان مجموعة من المبادرات لتحقيق عدد من الأهداف أهمها :

أولاً : تنظيم وتنشئة وتقديم تعليم عالي الجودة لجيل الشاب في رياض الأطفال والمدارس والجامعات، وستحشد الحكومة كل القوى والفرص لضمان أن يكبروا صحيا وبدنيا وناضجين روحيا، وطنيّين حقيقيّين.

ثانيا: سيتم تثقيف الشباب الذين لديهم تفكير مستقل، وأفضل الصفات الإنسانية على أساس المعرفة والخبرة الحديثة، والقيم الوطنية والعالمية.

ثالثاً: ستولي الحكومة اهتماماً خاصاً لتدريب الشباب على المهن الحديثة والصناعات الحرفية الشعبية ، وتطوير مهارات تنظيم المشاريع.

وسيتم إنشاء نظام شامل ومستمر، يتم فيه توفير الدعم والمساعدة الشاملين للشاب منذ لحظة الولادة وحتى سن الثلاثين، حتى يتمكن من أخذ مكان جدير في الحياة.

وأعرب الرئيس شوكت ميرضائييف عن مدى سعادته بالأفكار والمبادرات الجريئة التي عبر عنها الشباب في الاجتماعات الاخيرة في كاشكاداريا ومناطق خوارزم ومنطقة تشيلانزار في طشقند.

وقال الرئيس شوكت ميرضائييف “من أجل مواصلة العمل الذي بدأناه في هذه المجالات الهامة والارتقاء به إلى مستوى أعلى جديد، أقترح تسمية العام القادم عام دعم الشباب وتعزيز الصحة العامة”.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى