أصداء عُمانعُمان اليوم

وزير الصحة : لم يتم تسجيل أي أعراض جانبية لمتلقي لقاح كوفيد 19 إلا ما هو متوقع..

أصــداء – العمانية | قال معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة إنه تم تطعيم 7600 شخص بالسلطنة حتى اليوم بلقاح فيروس كورونا (كوفيد_19)، وأنه لم يتم حتى الآن تسجيل أي أعراض جانبية “إلا ما هو متوقع”، مشيرًا إلى أن التطعيم وُزع على جميع محافظات السلطنة واصفًا اللقاح بأنه ” آمن وسليم”.

أوضح معالي الدكتور وزير الصحة في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية  خلال زيارة تفقدية قام بها لمركز بوشر التخصصي أن هناك إقبال “كبير” من المواطنين والمقيمين لتلقي التطعيم وأن هذا اليوم الأحد هو الثامن للحملة التطعيمية ضد الفيروس والتي انطلقت يوم الأحد الماضي.

ووصف معاليه تاريخ السلطنة في التطعيمات بأنه “مشهود له” وأن السلطنة صُنفت في العام 2016 بأنها الدولة الأولى بين 127 دولة في إدارة اللقاحات مؤكدًا أنه لم يتم استخدام أي لقاح في البلاد إلا بعد الاطلاع على الدراسات والتجارب السريرية وتسجيل التطعيم والدواء في بلد المنشأ واستخدامه كذلك مشيرًا إلى أنه تم تطعيم 4 ملايين شخص حول العالم وأنه لم تسجل حتى الآن أي مضاعفات خطرة داعيًا الفئات المستهدفة إلى أخذ اللقاح وعدم الالتفات للشائعات والتوجه لأخذه في مراكز التطعيم مُذكرًا أنه حتى مع توفر اللقاح فإنه يحب التقيد بلبس الكمامة والتباعد الجسدي وغسل اليدين بالصابون أوالمطهرات.

من جانبها وصفت الدكتورة حنان بنت عبدالله المحروقية رئيسة مجمع بوشر التخصصي الإقبال على أخذ اللقاح منذ انطلاق الحملة يوم الأحد الماضي بأنه ” كبير ” من قبل المواطنين والمقيمين وأن عملية التطعيم “تسير بشكل سلس وآمن”.

وأضافت في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية أن التحصين ما زال في مرحلته الأولى مشيرة إلى أن وزارة الصحة ممثلة في المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط خصصت أماكن معينة يتم عبرها نقل اللقاح من مكان إلى آخر وإعطاءه للفئات المستهدفة.

وأوضحت المحروقية أن هناك معايير محددة وُضعت لاستقبال الراغبين في التحصينات وأن عملية التحصين في المراكز تتم يوميًا طوال أيام  الأسبوع عدا يومي الجمعة والسبت إذ يكون يتم التحصين منذ الساعة التاسعة والنصف صباحًا وحتى الساعة الثالثة والنصف مساءً.

واختتمت الدكتورة حنان بنت عبدالله المحروقية رئيسة مجمع بوشر التخصصي تصريحها بالقول إنه وحتى اليوم بلغ عدد من أحذوا التحصين 1458 شخصًا بمحافظة مسقط وهم من الفئات المستهدفة في المرحلة الأولى.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى