أصداء الرياضةمحلي

بطولة الإعلاميّين تفتتح أولى فعالياتها .. لجنة الإعلام الرياضي بجمعية الصحفيين تناقش تنفيذ برنامجها لعام 2021..

مسقط : خليفة بن علي الرواحي – أصــداء 

 

عقدت لجنة الإعلام الرياضي بجمعية الصحفيين العمانية إجتماعها الثاني للجنة بعد إعادة تشكيلها والأول لهذا العام 2021م بمقر جمعية الصحفيين العمانية بمرتفعات المطار ، ترأس الإجتماع سالم بن حمد الجهوري رئيس اللجنة نائب رئيس جمعية الصحفيين العمانية وبحضور أعضاء اللجنة .

تناول الإجتماع مناقشة برنامج العام للجنة لعام 2021م وآليات التسجيل في الاتحادات الخليجية والعربية والآسيوية والدولية للصحافة والإعلام الرياضي إلى جانب التصديق على محضر الإجتماع الأول الذي عقد بتاريخ ديسمبر 2020م.

في بداية الإجتماع رحب رئيس اللجنة بجميع الأعضاء موضحاً أن مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية بارك الخطة العامة وأنشطة اللجنة المتمثلة بالمشاركة في اجتماعات الاتحادات الخليجية والعربية والآسيوية والدولية للإعلام الرياضي، كما اعتمدت اللجنة عدد من البرامج التدريبية المشتركة مع لجنة التدريب بالجمعية وهي إقامة دورة التصوير الرياضي الفوتوغرافي والفيديو)، ودورة صحافة الإعلام الرياضي الإلكترونية، ودورة صحافة الموبايل ، كما أقرت برامج الزيارات المشتركة مع اللجان الأخرى بالجمعية.

إلى جانب تنظيم بطولة للإعلاميين بنادي عمان للسيارات خلال الاسبوع الثالث من شهر يناير الجاري وتنفيذ عدد من الأنشطة والبرامج الخاصة لتعريف الصحفيين والإعلامين بقوانين لعبتي كرة القدم والكرة الطائرة بالتعاون مع الاتحادات المعنية.

وأخيراً إعتمدت اللجنة إقامة الإستفتاء الرياضي جوائز الإعلام الرياضي (الأوسكار). 

من جانب آخر اوضح سالم بن سليم الحبسي نائب رئيس اللجنة نتائج الإجتماع الخليجي المشترك للإعلام الرياضي مع رئيس الاتحاد الدولي للصحافة، منها وضع الإعلام الرياضي الخليجي في ظل جائحة فايروس كورونا المستجد كوفيد-19، وجهود الإعلام الرياضي لتفادي تداعيات وتأثيرات الفايروس على عمل الإعلام الرياضي في المنطقة. 

كما أوضح رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية  عن جدول زيارته للمنطقة والتي تشمل زيارة السلطنة وذلك لبحث أوجه التعاون المشتركة وتعزيز العمل بين جمعية الصحفيين العمانية والاتحاد الدولي للصحافة الرياضية.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى