أصداء الرياضةعالمي

الفيصل الزبير يكشف عن برنامج مشاركته في البطولة الدولية المفتوحة للتحمل GT..

أصــداء – العمانية | كشف المتسابق الدولي الفيصل الزبير عن برنامج موسمه الجديد في سباقات الحلبات لعام 2021 في حلة جديدة يخوضها وللمرة الأولى في أحد سباقات التحمل عبر التواجد في البطولة الدولية المفتوحة (جي تي) التي تنطلق مايو القادم وتتضمن 14 سباقًا موزعة على مختلف الحلبات الأوروبية تحت إشراف الاتحاد الدولي للسيارات.

وتعد البطولة واحدا من أبرز سباقات السيارات على الحلبات التي يتواجد بها نجوم العالم وأبرز المصنعين للسيارات وهو تحد جديد يخوضه الزبير في عالم المحركات بعد أن تواجد وبشكل جيد خلال الأعوام السابقة في سباقات “بورشة سوبر كب” وبطولات “بورشة” للشرق الأوسط والتي حقق خلالها لقبين متتالين وهو رقم يحقق للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

وحظي الفيصل الزبير بفرصة لتمثيل فريق ليخنر لسباقات السيارات وهو من الفرق العالمية والأوروبية في عالم المحركات ليمثل الفريق في هذه البطولة في وقت يشارك الفريق للمرة الأولى في هذه السباقات وجاء الاختيار نظرًا للمستوى المتطور الذي قدمه الفيصل مع الفريق في سباقات “بورشة سوبر كب” وكذلك المستوى الذي ظهر عليه في التجارب الأخيرة في سباقات التحمل التي كانت أمام مشرفي الفريق مما جعل الفريق يتمسك بالفيصل ليكون أحد السائقين الرئيسين.

ويخوض الفيصل وهو العربي الوحيد المتواجد في هذه النوعية من السباقات الموسم الجديد في البطولة الدولية المفتوحة GT سبع جولات تشمل 14 سباقًا موزعة على مختلف الدول الأوروبية وتقام على الحلبات الرئيسة التي يتسابق فيها أبطال الفورمولا 1 وغيرها من البطولات الدولية وهي حلبات سبق وأن تواجد في أغلبها ويملك دراية تامة عنها وسوف تكون البداية على حلبة بول ريكارد الفرنسية يومي 15 و 16 مايو القادم، فيما ستكون الجولة الختامية على حلبة برشلونة الإسبانية يومي 23 و 24 أكتوبر القادم.

ويتمثل سباق البطولة الدولية المفتوحة في فئة GT أحد سباقات التحمل والتي يتنافس خلالها المتسابقون على مدار 70 دقيقة عبر سائقين يتقاسمون فترة السباق ويتحدد أصحاب المراكز الأولى بالترتيب العام وجمع النقاط.

 

ويتواجد الفيصل وزميله الإسباني سوشك في الفئة الأعلى وهي فئة المحترفين (البرو) وعلى متن سيارة البورشة من فئة GT3R ويتضمن السباق ثلاث فئات هي : (البرو) وفئة (البرو إم) وفئة (إم) ويملك الفيصل سجلا جيدا وخبرة جيدة جعلته يتواجد في الفئة الأبرز في السباق.

وكان المتسابق الفيصل قد خاض عددا من تجارب سباقات التحمل من أجل الوقوف على مستواه والتهيئة النفسية والبدنية للتواجد في الموسم الجديد في سباقات التحمل حيث كانت التجربة الأولى تتمثل في المشاركة في سباق التحمل 12 ساعة أقيم على حلبة مرسى ياس بإمارة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة وخاض التجربة الثانية بسباق هانكوك لمدة 24 ساعة في دبي مع فريق (اتش تي بي يونوارد موتورسبورت) وعلى متن سيارة مرسيدس (اي ام جي / جي تي 3) تحت إشراف فريق ليخنر الذي تابع مستوى الفيصل في تلك المشاركتين.

وكان فريق ليخنر قد اختار السائق الإسباني اندي سوشك ليكون السائق الثاني مع المتسابق الدولي الفيصل الزبير ويملك سوشك سجلًا جيدًا من الألقاب في بطولات التحمل، حيث مثل سائق مصنع بنتلي خلال الأعوام الماضية ونجح معهم في تحقيق العديد من البطولات والمراكز المتقدمة ويتميز سوشك بالسرعة والمهارة والخبرة الجيدة في التعامل مع مثل هذه 
النوعية من السباقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى