أصداء وآراء

هـمـسـات..

الإعـلامي/ د . خالد بن علي الخوالدي 

Khalid1330@hotmail.com 

 

هـمـسـات..

 

(1)

أغلى ما في حياتك وقتك .. فلا تهدره فيما لا طائلة منه .. لا تكون أعمى عن قيمة الوقت لأنك ستخسر كل شيء إذا ضاع وقتك .. إسأل الناجحين وسيخبروك أن سبب نجاحهم هو استغلالهم الأمثل لوقتهم .. إن الأمور مرهونة بأوقاتها فمن لم ينتهز فرصته فاتته .. والفرصة لا تتكرر مرتين.

(2)

هناك من يعتقد إن الطلاق كلمة فيرميها دون إن يفكر في عواقبها .. المشاكل الزوجية موجودة في كل بيت والعاقل من يتداركها بذكائه .. المرأة عاطفية لذا جعلت العصمة في يد الرجل فهل من أقدم على الطلاق أعمل عقله وحسبها صح من جميع النواحي أما جعل البتر أول الحلول وآخرها .. إعقلوا فالطلاق له تبعاته الكبيرة التي لا تتبادر في بالك وأنت غاضب.

(3)

إزرع زهرة وسترى كيف تنمو وتمنحك الجمال .. أزرع الحب والمحبة والرحمة والعطف في قلوب من حولك وسترى كيف تنمو هذه الزهور الجميلة .. إزرع الجمال في كل حياتك فلن يضيع جميل ما زرعت .. فقديما قيل أزرع جميلا ولو في غير موضعه .. فلن يضيع جميلا أينما زرع.

(4)

لا تقارن نفسك وأنت في وقت الخطبة وأول الزواج وأنت الآن بعد إن رزقت بعدة أطفال .. لا تقول/ي لماذا تغير كل شيء .. الحياة تتغير والظروف تتحول وما كان مقبول ومتاح في بداية الزواج الآن لا يمكن أن يتحقق .. الشيء الوحيد الذي يجب إن لا يتغير الحب والتعبير عنه .. الحب ما له علاقة بما سبق .. عبروا عن حبكم ولا تقولوا كبرنا.

(5)

كثيرا ما يتردد لمسمعي خاصة من القريبين مني بأني نصير المرأة .. وأصدقكم بأن المرأة لا تحتاج إلى نصير وإلى من يدافع عنها .. وإنما تحتاج إلى من يحترمها ويقدرها ويثق فيها .. فالله سبحانه خلقها من صدر الرجل وأجمل ما في الشيء صدره .. فصدر المجلس لا يجلس فيه إلا من له مكانة في العلم والوجاهة .. فقد قيل أنها خلقت من جنبه لتكون مساوية له ومن تحت ذراعه لتكون تحت حمايته ومن قرب قلبه لكي يحبها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى