أصداء وآراءبأقلام الكُتّاب

هــمـســات..

الدكتور/ خالد بن علي الخوالدي 

Khalid1330@hotmail.com 

 

هــمـســات..

 

(1)

الصباح هو الوقت الأجمل للسعادة حيث تنتشي روحك بحيوية بعد يوم حافل بالعطاء .. استقبل الصباح بروح متقدة ومحبة للخير .. أنشر المحبة والسلام في القلوب .. إهدِ أجمل الكلام إلى من تحب .. بشر بالأمل وأنشره في كل مكان .. إجعل يومك سعيد وأسعد من حولك فالكل يبحث عن السعادة .. وجه طاقتك نحو الخير والبناء والصلاح تفلح وتنجح.

(2)

على الجميع أن ينتبه إلى خطر الخروج والتجمعات والمظاهرات والدعوة لها ونصيحة من يهمه أمرهم .. كل البلدان بها باحثين عن عمل وبها فساد وأيضا لها جوانب إيجابية .. نحن في خير وفضل ونعمه من المولى سبحانه وسننال ما قدره الله لنا .. علينا بالانتظار والصبر خاصة مع وجود تحركات حكومية من أعلى مستوى لمعالجة كل الإشكاليات والعقبات والتحديات.

(3)

دائما نقول ونكرر بأن علينا إن نفرق بين الحكومة والوطن .. الحكومة متغيرة والوطن ثابت .. عمان غالية علينا ونفدي ترابها وكل مكوناتها بأرواحنا .. وسلطانها خط أحمر علينا عدم الاقتراب منه .. وحكومتنا جديدة ومتجددة ونثق فيها وبأنها ستعمل بكل ما يمكن لتغيير الواقع والوضع الذي نحن عليه .. نعم نعاني من أمور عديدة ولكن يحدونا الأمل في التغيير إلى الأفضل.

(4)

عندما يكتب كاتب عن حبه لوطنه وخوفه عليها لا تهاجمه وتصفه بالمطبل .. وعندما ينتقد كاتب أخر وضع معين لا ترفعه إلى منزلة الأبطال .. كلهم محبين لوطنهم ولكن كل واحد أنطلق من منطلق يراه وعليك احترامه .. وعلى كل من ينشر ويكتب أن يضع في حسبانه بأن هناك خطوطاً حمراء يجب أن يقف عندها ويراقب نفسه ذاتياً ولا يجعل عليه رقيب من أي جهة.

(5)

نكتب وننتقد ونعالج ونوجه وننصح حبا لتصحيح المسار والعلو بهذا الوطن .. فالدين النصيحة وأمرنا ديننا بتغيير المنكر حسب المقدرة وحسب مقاصد الخير والصلاح .. وعند النصيحة علينا إن لا نستهين ولا نقلل ولا نهدم ولا ننكر أيضا المعروف .. علينا احترام الأخر وعدم السب والشتم واللعن والتخوين .. وعدم نقد الأشخاص وإنما نقد عملهم وتقصيرهم .. والبحث عن الحلول والمقترحات إن أمكن لنا ذلك.

(6)

في هذا الأسبوع بدأ حملة العلم وطلاب المستقبل مشوارهم الدراسي .. وبهذه المناسبة نرسل تحية إجلال للطواقم التعليمية من المعلمين والمعلمات والكوادر الإدارية والفنية على عودة الحياة لمدارسنا .. ورسالة محبة إلى ذلك المعلمين الذي بنورهم يستضيء العالم كله .. أننا نثق فيكم وفي قدراتكم على العطاء فقد تعودنا منكم التميز والعطاء بحب .. عمان وأبنائها يستحقوا عطائكم .. وكل عام وانتم للعطاء عنوان ولعمان نبراس وضياء ونجوم ساطعة. 

(7)

يحدثك البعض بأسلوب مستفز وساخر وينتقص من قيمتك .. هذا لا يضر المرسل له وإنما يدل على تربية المتحدث وأخلاقه وأسلوبه .. الأسلوب فن لا يتقنه الجميع .. وتعاملنا مع البشر يدل على مكانتنا وأخلاقنا فكل أناء بما فيه ينضح .. وكلما ارتقى أسلوب الإنسان كلما علت مكانته في عيون الناس وزاد احترامه. 

طبتم وطابت أوقاتكم بالخير والمحبة والسعادة..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى