أصداء عُمانمحليات

مجلس الدولة يفتتح أعمال دور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة السابعة..

أصــداء – العمانية

 

بناءً على الأوامر السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- افتتح مجلس الدولة اليوم أعمال دور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة السابعة للمجلس برئاسة معالي الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي رئيس مجلس الدولة.

وقال معاليه : إن انعقاد الجلسة العادية الأولى لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة السابعة يتزامن مع حلول المناسبة الوطنية “الذكرى الحادية والخمسين للعيد الوطني المجيد” داعيا المولى عز وجل أن يعيدها على حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه – وهو يرفُـل في أثواب الصحة والسعادة تصحبه عناية الله بالتوفيقِ وعلى بلادنا العزيزة وأبنائها الأوفياء بمزيد من الخير والنماء.

وأضاف معاليه : إن ما تحقق لسلطنة عمان خلال مسيرتها التنموية المستمرة منذ خمسين عاماً ليستوجب الحمد والشكر لله تعالى ويستثير الهمـم للمزيد من الجهد والعطاء.

وأعرب معالي الشيخ رئيس المجلس عن تقدير المجلس للدور الذي قامت به اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا في ظل الإشراف المـباشر والرعاية السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطانِ المعظم -حفظه الله ورعاه-.

وأقر المجلس الدراسة المقدمة من لجنة التعليم والبحوث حول “واقع البحث العلمي في سلطنة عُمان ودور القطاعين العام والخاص والشركات العالمية في دعمه وتطويره” حيث أكد المكرمون أعضاء المجلس عل أهمية وانسجام الدراسة مع رؤية عمان 2040 واستراتيجياتها المختلفة ، ودورها في إيجاد آليات وأساليب تمكن القطاعين العام والخاص والشركات العالمية العاملة للإسهام بفاعلية في دعم وتطوير الجهود المبذولة لتطوير البحث العلمي في السلطنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى