أصداء العالم

المركز الوطني لإدارة الحالات الطارئة ينظم لقاء حول الدروس المستفادة من الحالة المدارية..

أصــداء

 

نظّم المركز الوطني لإدارة الحالات الطارئة اليوم بمعهد السلامة المرورية لقاءً حول الدروس المستفادة من الحالة المدارية إعصار شاهين.

تضمن اللقاء مناقشة التحديات والدروس المستفادة من قبل الجهات المعنيةكافةعند التعامل مع الحالة المدارية شاهين وكذلك مناقشة الاستعدادات والإجراءات والجاهزية التي تم اتخاذها للتعامل مع الحالة المدارية.

كما تضمن اللقاء استعراض قطاعات المنظومة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة ودورها في التعامل مع الحالة.

وقال سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية رئيس قطاع الإغاثة والإيواء: خلال هذا اللقاء جرى استعراض نبذة عن جهود قطاع الإغاثة والإيواء أثناء الأنواء المناخية، ففي أول أيام الإعصار تم إيواء ما يقرب من 5400 مواطن ووافد، كما سُيِّرت خلال الأيام التالية للإعصار 2900 قافلة إلى المناطق المتضررة لمناقشة التحديات والدروس المستفادة للقيام بالجهودكافةعلى أكمل وجه لتتوافق مع متطلبات المجتمع من أجل سلامة الجميع.

من جانبه قال العميد سعيد بن حمد البلوشي قائد شرطة محافظة مسقط : إن مثل هذا اللقاء له أهمية كبيرة جدا في تقييم الإجراءات التي تمت قبلالأنواء المناخيةوأثناءها وبعدها فنحن اليوم نستعرض جهود القطاعات كقطاع الإغاثة وقطاع الإعلام والقطاعات الأخرى والوقوف على التحديات والصعوبات التي واجهت جميع فرق العمل في أداء الواجب المناط لها حسب المنظومة الوطنية، وأيضا الوقوف على الدروس المستفادة التي ستمكننا مستقبلا من تعديل الخطط واتخاذ الإجراءات والاستعدادات بشكل أفضل وتلافي بعض التحديات التي تعرضت لها الجهات المنفذة خلال الفترة الماضية.

رعى الفعالية اللواء عبدالله بن علي الحارثي مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للعمليات نائب رئيس اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة بحضور أصحاب السعادة رؤساء قطاعات المنظومة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة وقادة شرطة المحافظات رؤساء اللجان الفرعية وعدد من ضباط قوات السلطان المسلحة وشرطة عمان السلطانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى